استشهاد طفلة في غارات روسية على مدينة دوما.. والثوار يدمّرون رتلاً عسكرياً للنظام في محيط الغوطة الشرقية

شنَّ الطيران الروسي ،صباح اليوم، عدة غارات على مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق، ما أسفر عن إرتقاء الطفلة “غزل الطوخي” صاحبة “7” سنوات وإصابة عائلة كاملة بجراح، كما طالت غارات مماثلة مناطق المرج ودير العصافير وعين ترما والجبال المحررة.

بالأثناء ألقى طيران النظام المروحي برميلين متفجرين على مزارع القصور في بلدة خان الشيخ بالغوطة الغربية، دون ورود معلومات عن إصابات.

وفي سياق آخر أفاد مراسل راديو الكل في ريف دمشق، بتمكن الثوار من تدمير رتلاً عسكرياً تابعاً لقوات النظام بشكل كامل في محيط الغوطة الشرقية، ما أدى لمقتل عشرات العناصر من صفوف النظام وتدمير 3 سيارات عسكرية، بالتزامن مع اندلاع معارك عنيفة بين الطرفين في بلدة نولة وحي جوبر.

وفي تطور جديد أشار إلى انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة في دراجة هوائية قرب ملعب الجلاء في حي المزة وسط دمشق مساء أمس، ما أسفر عن مقتل عنصراً للنظام وإصابة 7 آخرين.

في حين سقطت قذيفة هاون صباح اليوم على “بنايات الـ 14” في حي المزة أيضاً ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين.

من جهة ثانية بيّن مراسلنا على توارد أنباء بقيام وجهاء وادي بردى بلقاء محافظ ريف دمشق للإستفسار عن معاودة النظام إغلاق الطرقات الواصلة إلى الوادي، تحديداً بعد إبرام هدنة جديدة بين الطرفين سمح خلالها الثوار دخول الورشات لإصلاح خطوط المياه في وادي بردى المغذية للعاصمة.

مزيد من الإيضاحات حول آخر التطورات في مدينة دمشق وريفها مع مراسل راديو الكل مازن الأطرش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى