داعش سيطر على قرية حلبية والثوار استعادوا قريتين

راديو الكل ـ خاص

أفاد ناشطون بتمكن الثوار من قتل 17 عنصراً من تنظيم داعش، جراء صدّ هجمات عناصر التنظيم باتجاه قرية “الشيخ ريح”، الواقعة شمالي بلدة صوران، بريف حلب الشمالي، فيما دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين على جبهتي صوران وأم حوش، وسط أنباء عن تقدم الثوار واستعادتهم السيطرة على قريتي أم القرى والبل

من جهة أخرى، قضى 6 مدنيين، بينهم سيدة وأطفالها الأربعة، وأصيب آخرون جراء استهداف طيران النظام مدينة مارع بالصواريخ ليلة أمس، بالتزامن مع الاشتباكات الدائرة في محيطها بين الثوار وتنظيم داعش.
في حين أصيب  ثلاثة أشخاص جراء إلقاء طيران النظام  برميلين متفجرين على حي طريق الباب، في حين طال قصف مماثل أحياء الإنذارات وتل الزرازير وباب النيرب ومنطقة دوار الحلوانية واقتصرت الأضرار على المادية.
وعلى صعيد آخر، دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام في محيط بلدتي نبل والزهراء ، بالتزامن مع اشتباكات مماثلة على  جبهة البريج في الريف الشمالي أيضاً.

وقال الناشط الإعلامي أبو العلاء الحلبي لراديو الكل ان القصف مستمر وإن الثوار تمكنوا من تدمير دبابة ومدفع لداعش، مبيناً أن داعش يقصف مارع، وسيطر على قرية قزل شمال صوران وعلى أملاك الثورة وأفرغ المشفى الطبي وحوله إلى مقر له، في حين سيطر الثوار على حوش وأم القرى. واستهدفوا مواقع النظام على جبهة الراموسة والبريج

أما الأهالي فنزحوا إلى أماكن سيطرة الثوار لتأمين خروجهم من المنطقة

التفاصيل يوافينا فيها الناشط الإعلامي أبو العلاء الحلبي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى