موجز الثانية من راديو الكل الأربعاء 25-11-2015


إدلب
قضى مدني وأصيب عدة مدنيين، معظمهم من الاطفال والنساء، جراء استهداف الطيران الحربي الروسي احياء مدينة جسرالشغور في ريف إدلب الغربي بالصواريخ الفراغية ظهر اليوم.

اللاذقية
تصدى الثوار لمحاولة  تقدم قوات النظام  على محور جب الاحمر بجبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي، معلنين عن تمكنهم من تدمير جرافة عبر استهدافها بصاروخ تاو، فيما دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على محور النوبة في جبل الأكراد بريف اللاذقية  منذ صباح اليوم، تزامنت مع شن الطيران الروسي غارات على قرى جبل التركمان، فيما استهدفت قوات النظام هذه القرى براجمات الصواريخ.
وفي سياق متصل أعلن وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو” عن ما اسمها نجاح عملية مشتركة أجرتها القوات الروسية والسورية الخاصة لإنقاذ ملاح الطائرة الحربية الروسية التي أسقطتها تركيا في سوريا بالامس،

وأكد أنه تم نقل الطيار الروسي إلى قاعدة حميميم الجوية، وهو حي يرزق، بحسب ما ذكرته “روسيا اليوم”.

 حلب
قضى مدني وأصيب آخرون جراء استهداف الطيران الروسي قرية الزيارة الواقعة قرب بلدة دير جمال في ريف حلب الشمالي، ليلة أمس، فيما طالت  شن سرب من الطائرات الروسية غارات بالقنابل العنقودية قرية الشيخ سليمان بريف حلب الغربي واقتصرت الاضرار على المادية، في حين استهدفت قوات النظام المتمركزة داخل مطار كويرس العسكري بقذائف المدفعية مدينة الباب في ريف حلب الشرقي. من جهة أخرى، أعلن الثوار عن تمكنهم من قتل  عنصرين من حزب الله ، بينهما قيادي، خلال اشتباكات دارت على جبهات الحاضر والعيس وخان طومان في ريف حلب الجنوبي استمرت حتى منتصف الليلة الماضية،وفي سياق آخر، اصيب خمسة مدنيين صباح اليوم جراء انقلاب سيارتهم على طريق الكاستيلوعند مدخل مدينة حلب.
ريف دمشق
أصيب عدد من المدنيين بجراح جراء سقوط قذيقة هاون مجهولة المصدر على حي الميدان بالعاصمة دمشق، في حين دارت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات النظام على الاوتستراد الدولي في منطقة المرج بالغوطة الشرقية وسط قصف مدفعي من قبل قوات النظام على بلدات المرج، وفي الغوطة الغربية قصف قوات النظام بالرشاشات بلدة بسيمة، كما دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على أكثر من محور من جهة أوتستراد السلام وسط شن طيران النظام ست غارات على منطقة خان الشيح.
حمص
سيطر تنظيم داعش على نقطتين في منطقة الدوة غربي مدينة تدمر بريف حمص الشرقي بعد معارك عنيفة مع قوات النظام التي سيطرت عليها قبل أيام، وفي ريف حمص الشمالي دارت اشتباكات بين الثوار و قوات النظام على محاور المحطة و تيرمعلة و جبهات تلبيسة. 
درعا
استهدفت قوات النظام بعربات الشيلكا بلدة المليحة الشرقية والطريق الواصل بين بلدتي صما والملحية الشرقية بريف درعا، فيما  قصفت قوات النظام مدينة إنخل، فيما تعرضت بلدة الشيخ مسكين لقصف من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة، ، كذلك قصفت قوات النظام مناطق في بلدة الغارية الغربية، دون معلومات عن خسائر بشرية.

حماة
ألقى  الطيران المروحي براميل متفجرة  على مدينة اللطامنة في ريف  حماة الشمالي مساء أمس، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات .
الحسكة

شن طيران التحالف الدولي غارات على الطريق الواصل إلى منطقة العريشة بريف الحسكة الجنوبي، ما أدى مقتل مدني وابنه، في حين تستمر الاشتباكات بين تنظيم داعش، وقوات سوريا الديمقراطية من جهة أخرى في منطقة الكرامة ومحيطها بالريف الجنوبي لمدينة الحسكة، بالتزامن مع قصف لطائرات التحالف على مواقع للتنظيم في المنطقة، فيما  قضى طفل وأصيب اثنان آخران بجراح في انفجار لغم بهم بقرية نزيلة قرب بلدة الهول بريف الحسكة الشرقي.
من جهة أخرى، أعلنت الشبكة الآشورية لحقوق الانسان عن اطلاق تنظيم “داعش” أمس الثلاثاء، سراح عشرة مدنيين بينهن خمس نساء، كدفعة جديدة من المخطوفين الآشوريين لديه منذ أشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى