استمرار المعارك العنيفة بين الثوار وقوات النظام في جبهات ريف اللاذقية

تواصلت المعارك العنيفة بين الثوار من جهة وقوات النظام من جهة ثانية ،اليوم الأربعاء، في جبهات ريف اللاذقية، في محاولة من الأخير استعادة السيطرة على النقاط التي خسرها يوم أمس تحديداً برج زاهية الإستراتيجي ونقطة الكعكة في نبع المر بجبل التركمان.

وقال هاشم حاج بكري عضو تجمع ثوار سوريا لراديو الكل، أن قوات النظام شنت صباح اليوم هجوماً عنيفاً على عدة محاور في جبل الأكراد لإقتحام جبل النوبة، بدأ بتمهيد مدفعي وصاروخي وبقذائف الدبابات وبمساندة جوية من الطيران الحربي الروسي على نقاط الإشتباك.

وأكد على تمكن الثوار من صد محاولة قوات النظام في اقتحام المنطقة والتقدم في برج زاهية، وكبدوها خسائر فادحة بالأرواح والعتاد، مضيفاً على عدم تمكن النظام من سحب جثث قتلاه من ساحة المعارك بسبب الكثافة النارية للثوار على المنطقة.

بدوره أفاد الناشط الإعلامي عبد الرحمن اللاذقاني لراديو الكل بتمكن الثوار من تدمير آلية هندسية “تركس” لقوات النظام على محور الجب الأحمر في قمة النبي يونس بريف اللاذقية الشمالي، إثر استهدافها بصاروخ “تاو” مضاد للدروع.

وأشار إلى فشل النظام مجدداً في اقتحام منطقة الجب الأحمر على الرغم من القصف المدفعي الكثيف وتنفيذ الطيران الروسي عشرات الغارات على محاور الإشتباك.

منوهاَ على استقدام الثوار خلال اليومين الماضيين عدة تعزيزات عسكرية بالعدة والعتاد، حيث تمكنوا من استعادة السيطرة على برج زاهية ونقطة الكعكة.

وتأتي هذه التطورات بعد قيام مقاتلتين تركيتين من طراز”اف 16″ أمس الثلاثاء بإسقاط مقاتلة حربية روسية من طراز “سوخوي 24” بعد تحذيرها عدة مرات لاختراقها الأجواء التركية بالقرب من الحدود السورية التركية في ريف اللاذقية.

 

وبث ناشطون صوراً قالوا إنها تعود لجثة أحد الطياريين الروسيين في ريف اللاذقية، بينما قال السفير الروسي لدى فرنسا ألكسندر أورلوف ،اليوم، إن قوات النظام انتشلت أحد طياري المقاتلة الروسية التي أسقطتها تركيا وأنه نقل إلى قاعدة روسية هناك، ويأتي هذا التصريح بعد تضارب الأنباء حول مقتل الطيار الثاني من نجاته.

 

من جانبهم أعلن الثوار عن تمكنهم من تدمير مروحية روسية ومقتل أحد طاقمها بعد استهدافها بصاروخ من نوع “تاو” أثناء محاولتها الهبوط للبحث عن الطيارين الروسيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى