الاتصالات تعود إلى سراقب.. والحكومة المؤقتة تخطط لوصل الأنترنت إلى المناطق الآمنة!!!

راديو الكل ـ خاص

بدأت وزارة الاتصالات والنقل والصناعة في الحكومة السورية المؤقتة وضع خطة طوارئ لإدارة مرافقها ومؤسساتها الخدمية في المناطق الآمنة فور إعلانها. وذلك خلال زيارة أجراها وزير الاتصالات للمراكز الهاتفية في المناطق المحررة.

واكتفى وزير الاتصالات في الحكومة المؤقتة محمد ياسين النجار بشكر الكوادر العاملة في الوزارة والتي تعمل دون وجود أي دعم مادي كما قال.

وبينت وزارة الاتصالات أن خطة الطوارئ تشمل تطوير مشروع مزود خدمة الانترنت “هوا نت” لتقديم خدمة الإنترنت في جميع أنحاء المنطقة الآمنة.

وكشف مراسل راديو الكل في إدلب عن عودة الاتصالات إلى سراقب إثر وصل مقسم سراقب مع إدلب، إذ أصبح بإمكان سكان إدلب التواصل فيما بينهم عبر الهاتف الأرضي في عموم محافظة.

أما عن المياه، فإنها أيضاً تنقطع عن بعض مناطق إدلب التي تعاني انقطاعاً حاداً في الكهرباء بسبب المعارك الدائرة في ريف إدلب الغربي، علماً بأنه تم منذ يومين وصل خط الكهرباء الذي تعمل عليه مضخات المياه في بعض القرى

عن مهجري بنش، قال مراسلنا بأن الأهالي في القرى المجاورة تعاونوا مع عناصر الدفاع المدني في سراقب لتقديم 250 وجبة غذائية للمهجرين القابعين تحت الأشجار في ظل تخاذل المنظمات الإغاثية، ولكن هذه المساعدات قليلة قياساً بوجود 150 ألف نازح

وبيّن أن الحركة الاقتصادية في ريف ادلب جيدة، حيث تنخفض الأسعار لكنها تبقى أعلى من مستوى دخل السكان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى