التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا | الأحد 23-08-2015


تستمر قوات النظام باستهداف العديد من المناطق في عموم أنحاء سوريا، ففي اخر التطورات الميدانية، وصل عدد المدنيين الذين قضوا أمس جراء غارات طيران النظام الحربي على مدينة دوما الى سبعة وثلاثين شخصا حتى اللحظة بينهم نساء وأطفال، ولا زال البحث مستمراً منذ عصر يوم أمس، وأنباء عن وجود العشرات تحت أنقاض المباني المهدمة جراء الغارات الجوية والقصف بشتى أنواع الأسلحة من قبل قوات النظام.

ومع تسارع تلك الأحداث، دمر الثوار متراسا لقوات النظام بحشوة أر بي جي على جبهة حي جوبر الدمشقي، مما أدى لمقتل جميع العناصر المتواجدين بداخله.

وفي سياق آخر استمرت الاشتباكات العنيفة بين الثوار وقوات النظام المدعومة بالميليشيات المحلية والأجنبية في محيط مدينة الزبداني وفي محيط إدارة ادارة المركبات من جهة حرستا.

والى ريف حمص وسط البلاد، تمكّن الثوار من صد محاولة قوات النظام اقتحام قرية “أم شرشوح” بريف حمص الشمالي بعد اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين.

فيما بدأ الثوار في جيش النصر معركة جديدة للتقدم في ريف حماة الشمالي بهدف السيطرة على عدّة نقاط للنظام ولقطع طريق الإمداد وتخفيف الضغط عن جيش الفتح في سهل الغاب، حيث قام الثوار بدك مواقع النظام في المنطقة وخاصة حاجز الجبين، بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، تزامنا مع تدميرهم سيارة بيك أب محملة بقاعدة كورنيت للنظام في سهل الغاب في ريف حماة الغربي بصاروخ تاو.

ريف اللاذقية شهد بدوره تطورات ميدانية، حيث استعاد الثوار كافة النقاط العسكرية في قمة النبي يونس والتي كانت قد خسرتها صباح اليوم وذلك بعد معارك عنيفة شهدتها المنطقة مع قوات النظام والميلشيا المساندة لها، رافقها استهداف لأرتال قوات النظام المنسحبة في جب الغار ووادي سماكوفي وعبارة الشيخ محمد وعين الجوزة بقذائف الهاون والقنابل، مما أدى لسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوفهم.

وبالانتقال الى حلب شمالا، فقد دك الثوار مواقع واماكن تجمع قوات النظام على جبهة البريج بمدفع جهنم وتم تكبيدهم خسائر كبيرة، فيما اندلعت معارك عنيفة بين الثوار في غرفة عمليات فتح حلب من جهة وتنظيم داعش من جهة أخرى على جبهة الوحشية، وسط استهداف مواقع التنظيم في الريف الشمالي بقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا وتحقيق إصابات مباشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى