التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا | الخميس 02-07-2015

تفيد الأنباء الواردة من ريف دمشق عن تصدي الجيش السوري الحر لمحاولة قوات النظام اقتحام مدينة الزبداني من محور الباقوني، فيما دارت معارك عنيفة بين الطرفين في محيط اوتوستراد السلام وعلى محور (الطيبة، عين البيضا).

مراسل المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية في القنيطرة قال، أن كتيبة الـ م.د في ألوية سيف الشام التابعة للجيش السوري الحر قامت باستهداف مدرعة من نوع بي إم بي للنظام على جبهات شمال القنيطرة بصاروخ مالوتكا مثبت على مجنزرة مما أدى لإعطاب مدرعة لقوات النظام وإصابة طاقمها، وتحدث المصدر ذاته عن معارك عنيفة بين مقاتلي الحر وقوات النظام المدعومة بالميليشيات المحلية والأجنبية على جبهة مسحرة بالأسلحة المتوسطة والخفيفة.

وبالانتقال إلى درعا، حيث جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام المدعومة بالميليشيات المحلية والأجنبية، في حي المنشية بدرعا البلد، واستهدف الثوار خلالها تجمعات تلك القوات في درعا المحطة وعلى أطراف بلدة عتمان بالأسلحة الثقيلة والقذائف محققين إصابات مباشرة.

بدوره مراسل المكتب الإعلامي في اللاذقية أكّد أن الثوار أفشلوا محاولة عناصر النظام وميليشيا الشبيحة التسلل عبر وادي ‫‏السماكوفي ‫-مركشيلة، وكبدوهم خسائر فادحة، حيث سقط عدد كبير منهم جرحى مما أدى لانسحابهم، كما قام الثوار كذلك باستهداف دشم قوات النظام في منطقة نبع المر بصواريخ الكاتيوشا محققين إصابات مباشرة في صفوفهم.

والى حلب شمال البلاد، فقد تمكن الثوار من تدمير (رشاش أربعة عشر ونصف) على مبنى مدرسة بيت الحكمة بحي الراشدين بقذيفة هاون ومما أدى لمقتل الطاقم بالكامل، تزامنا مع اشتباكات عنيفة بين الطرفين في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى