التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا | الخميس 23-07-2015

 

تفيد الأنباء الواردة من دمشق، عن اندلاع اشتباكات عنيفة على جبهة طيبة في حي جوبر بين الجيش السوري الحر وقوات النظام، في محاولة فاشلة من تلك القوات لاقتحام الحي.

وفي الريف الدمشقي ووفقاً لمراسل المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية، فقد تصدى ثوار الزبداني لمحاولة قوات النظام وميليشيا حزب الله، اقتحام المدينة من محور حاجز الشلاح وأحبطوا المحاولة، كما دمّر الثوار على أطراف المدينة دشمة للنظام، ما أدى لمقتل عدد من العناصر.

من جهة أخرى دمر مقاتلو جيش الإسلام مدفع 57 لقوات النظام على أطراف مدينة عين ترما، فيما جرت اشتباكات متقطعة بين الطرفين على أطراف مدينة عربين من جهة المتحلق الجنوبي.

في درعا بدأت تشكيلات الجبهة الجنوبية في الجيش السوري الحر، بقيادة تحالف عاصفة الحق صباح اليوم الخميس، هجوما واسعا ومفاجئاً على قوات النظام والميليشيات المحلية والأجنبية الموالية له في مدينة درعا ضمن معركة عاصفة الجنوب وذلك نصرة لمدينة الزبداني.

حيث استهدف الثوار براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، المربع الأمني وكتيبة البانوراما والملعب البلدي والمخابرات الجوية والمدينة الصناعية وفرع أمن الدولة، ومعظم حواجز وتجمعات النظام والميليشيا الموالية له بدرعا المحطة، وحي المنشية بدرعا البلد.

يأتي ذلك بالتزامن مع معارك عنيفة على أكثر من محور في المدينة، تم خلالها استهداف عناصر النظام براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة والرشاشات الثقيلة.

يذكر أن تحالف عاصفة الحق هو تشكيل عسكري، أعلن عن تشكيله منتصف شهر حزيران الماضي، وكتائبه تعمل ضمن الجبهة الجنوبية في الجيش السوري الحر، والتي تعد التشكيل الأكثر تنظيماً في سوريا.

بالانتقال إلى وسط البلاد وتحديداً في حمص، حيث قام الثوار في حركة تحرير حمص، بدك حواجز النظام على جبهة الغاصبية بالمدفعية، فيما قام الثوار في بلدة الغنطو باستهداف ثكنات ومواقع قوات النظام على جبهة الكم بصواريخ متوسطة المدى والرشاشات الثقيلة.

وفي إدلب قام الثوار في جيش الفتح، باستهداف معاقل قوات النظام في ثكنتي الفوعة وكفريا بعدد كبير من القذائف الصاروخية والهاون ومدفع جهنم محققين إصابات مباشرة.

من جانبه مراسل المكتب الإعلامي لقوى الثورة في حلب، أشار الى أن الثوار استهدفوا تمركزات قوات النظام ودشمهم في حي الخالدية وفي جمعية الزهراء بالرشاشات والمدفعية وقذائف الهاون، محققين إصابات مباشرة، بالتزامن مع معارك متفرقة في المنطقة، كما استهدف مقاتلو غرفة عمليات فتح حلب معسكري نبل والزهراء في الريف الشمالي بقذائف الهاون نصرة للزبداني لليوم الخامس على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى