التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا | الجمعة 24-07-2015

تطورات متلاحقة تشهدها مناطق في دمشق وريفها، وسط سيطرة الثوار اليوم على مبنى تتمركز فيه قوات النظام على جبهة حي القدم، وذلك بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين، قُتل على إثرها عدد من تلك العناصر، كما تمكن الثوار ايضا من السيطرة على مبنى وحدة المياه بالكامل في حي جوبر بعد اشتباكات عنيفة قتل فيها العديد من عناصر قوات النظام.

الى ذلك دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري الحر وقوات النظام ولميليشيا الموالية لها على جبهة حي التضامن بمختلف أنواع الأسلحة، كان أعنفها على محور ساحة الحرية وأبنية الاسكان وشارع السبورات. 

وفي ريف دمشق قال مراسل المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية، أن ثوار الزبداني استعادوا السيطرة على بناء سمير غانم وبناء الططري على طريق سرغايا، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام، قُتل خلالها عدد من عناصر تلك القوات، كما لقي عدد من عناصر النظام مصرعهم، إثر هجوم الثوار على حاجز العقبة بأطراف مدينة الزبداني، واغتنم الثوار عربة بي ام بي وأسلحة رشاشة وذخائر، وسط اندلاع معارك متقطعة بين الطرفين على محور اوتوستراد السلام وعلى الجبهة الغربية لمدينة المعضمية في الغوطة الغربية.

 من جانب أخر، شهدت معركة عاصفة الجنوب والتي أطلقها الجيش السوري الحر في مدينة درعا أحداثا ميدانية، حيث قام الثوار باستهداف تجمعات النظام على حاجز الحكمة في المدينة بمدفع (بي تسعة) أدى لتدمير رشاشا (أربعة عشر ونصف) ومقتل طاقمه، كما دك الثوار مواقع قوات النظام في درعا المحطة بمدفع جهنم، وكبدوهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وفي ريف ادلب دمر الثوار عدد من دشم النظام وميليشيا حزب الله على جبهتي كفريا والفوعا جراء استهدافها بقذائف المدفعية، بالتزامن مع ذلك داهمت حركة أحرار الشام مواقع ومقرات خلايا تابعة لتنظيم داعش في بلدة اسقاط، وسيطرت عليها بعد اشتباكات عنيفة مع تلك الخلايا.

وفي ريف اللاذقية قام الثوار باستهداف مواقع قوات النظام بصواريخ غراد محققين إصابات مباشرة، كما دمّروا سيارة عسكرية محملة بمدفع (أربعة عشر ونصف) للنظام إثر استهدافها بقذائف الدبابة، فيما دارت معارك عنيفة بين الطرفين على محاور جبل التركمان.

وأخيراً في حلب ووفقاً لمراسل المكتب الإعلامي لقوى الثورة، قام الثوار بدك مواقع النظام وكبدوهم خسائر، في كلية المدفعية وعلى جبهة الشيخ سعيد بقذائف المدفعية والهاون، فيما استهدف الثوار في الجبهة الشامية، مواقع تلك القوات في بلدتي نبل والزهراء بقذائف المدفعية والهاون وحققوا إصابات مباشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى