التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا

أحداث ميدانية متلاحقة شهدتها المدن والبلدات في سوريا والبداية من دمشق حيث نفّذ جيش الإسلام عملية نوعية استهداف خلالها قوات النظام بمنطقة الخماسية ورحبة الدبابات في حي جوبر برشاش الدوشكا وقذائف الهاون ومدفع عيار اثنين وثمانين، ما أدى لمقتل عدد من عناصر النظام وجرح آخرين.
أما في ريف العاصمة، استمرت المعارك في محيط مدينة الزبداني بين الثوار وقوات الأسد المدعومة بميليشيا حزب الله اللبناني، في حين استهدف الثوار معاقل النظام على جبهة بلدة بالا بالصواريخ الموجهة وحققوا اصابات مباشرة.
بالانتقال إلى درعا، قصف الثوار براجمات الصواريخ وبمدافع الهاون معاقل قوات النظام في مبنى أمن الدولة والمربع الأمني وعدة جبهات في المدينة.
وبين هذا وذاك، استهدف الثوار برشاش أربعة عشر ونصف تحصينات قوات الأسد في تل الحماميات بريف مدينة حماه الشمالي، كما دكوا بقذائف مدافع جهنم عناصر النظام المحاصرة في قريتي كفريا والفوعة في ريف إدلب الشمالي، وكبدوهم خسائر في الأرواح والعتاد.
وليس بعيداُ عن إدلب قصف الجيش الحر مواقع النظام ودشمهم في حي الخالدية بمدفع جهنم وبي تسعة والدوشكا محققاً إصابات مباشرة، كما قصف الحر مراكز ميليشيا الأسد بالهاون الروسي عيار واحد وثمانين على جبهة عزيزة بالريف الجنوبي وكبدوهم خسائر، وفي سياق ذي صلة استهدف الثوار ثكنتي نبل والزهراء التابعتين لنظام الأسد بصواريخ غراد وكاتيوشا ملحقةً خسائر في صفوفهم.
وأخيراً في اللاذقية دمّرت الفرقة الاولى الساحلية مدفع عيار سبعة وخمسين للنظام بصاروخ تاو متمركز على برج خزان تلا، كما استهدف الثوار بصواريخ الغراد مقرات النظام في منطقة بسنادا محققين إصابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى