التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا

مع تسارع وتيرة الأحداث الميدانية، أعلنت كتيبة المدفعية في فيلق الرحمن التابع للجيش الحر عن استهداف معاقل قوات النظام بمدفع عمر محلي الصنع في كل من حاجز طعمة وجبهة المتحلق الجنوبي في حي جوبر الدمشقي، ومحيط ادارة المركبات في عربين، محققة إصابات مباشرة في صفوفهم.

فيما تفيد الأخبار الواردة من درعا، عن استهداف الثوار في الجبهة الجنوبية للمربع الأمني التابع لقوات النظام وميليشياته في درعا المحطة براجمات الصواريخ، وكبوهم خسائر فادحة.

مراسل المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية في القنيطرة أكّد قيام الثوار في جباثا الخشب والقرى المجاورة بشن هجوم مباغت على ما تبقى من نقاط لقوات النظام في منطقة الحمرية بالتزامن مع تغطية نارية كثيفة قام بها الثوار، وحققوا تقدماً في المنطقة.

المصدر ذاته تحدث عن قيام الثوار باستهداف عناصر النظام شمال المحافظة بقناصات الدوشكا وألحقوا في صفوفهم خسائر بالأرواح والعتاد.

والى حمص وسط البلاد، فدكّ الثوار في فيلق الشام تمركزات قوات النظام في جبورين وكفرنان في الريف الشمالي بصاروخ محلي الصنع محققين إصابات في صفوف تلك القوات.

في الشمال تحدث مراسل المكتب الإعلامي في إدلب عن إفشال مقاتلي جيش الفتح لمحاولة قوات النظام والميليشيات الموالية له المتواجدة في الفوعة من التقدم نحو نقطة على جبهة مدينة بنش وأوقعوا عدد منهم بين قتيل وجريح، وفي سياق متصل دمّر الثوار في جيش الفتح دبابة للنظام على جبهة (الجيد) بصاروخ ميتس.

وفي حماة قال مراسل المكتب الإعلامي، أن حركة أحرار الشام استهدفت تجمعات قوات النظام في مدينة السقيلبية بالريف الغربي بصواريخ الغراد، فيما دارت معارك عنيفة بالأسلحة الثقيلة في محيط قرية القرقور.

وبالانتقال إلى ريف اللاذقية في جبل الأكراد، فقد قام الثوار باستهداف تمركزات تلك القوات في قرية عين الجوزة وكتف مريشود بقذائف الهاون ، واستهدفوا ايضا  دشم النظام على تلة الشيخ محمد بـ قذائف المدفعية وكبدوهم خسائر.

أما في جبل التركمان فأعلن الثوار سيطرتهم  على تلة في بيت ملك وتلة الكنديسية بعد معارك مع النظام على تلك الجبهات، فيما استهدف الثوار في حركة أحرار الشام مواقع النظام في مرصد سولاس وبيت ملك بجبل التركمان بصواريخ الكاتيوشا.

الى ذلك  دمّر  الثوارمبنى كانت تتمركز فيه قوات النظام في حي العامرية على اوتوستراد الراموسة بحلب، مما أدى لمقتل عدد من عناصر النظام والميلشيات الموالية له، إضافة إلى تدمير مدفع 57 ومدفع 23 للنظام كانوا داخل المبنى، فيما قام الثوار ايضا  باستهداف مواقع النظام في ثكنتي نبل والزهراء بقذائف جهنم وقذائف الهاون محققين إصابات مباشرة، وسط اندلاع معارك عنيفة بين الطرفين على جبهة البريج.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى