الثوار يستهدفون مطار حميميم ويدمّرون شاحنة ذخائر لقوات النظام في ريف اللاذقية

أفاد الناشط الإعلامي عمار إبراهيم لراديو الكل اليوم الخميس، بأن الثوار تمكنوا من تدمير شاحنة عسكرية محمّلة بالذخائر تابعة لقوات النظام في منطقة كوفليكا في منطقة النبي يونس بريف اللاذقية الشمالي بعد استهدافها بصاروخ “تاو” مضاد للدروع.

وأضاف عن استهداف الثوار بقذائف مدفع “130” تجمعات قوات النظام في مطار حميميم الذي يوجد بداخله الطائرات الحربية الروسية وحققوا إصابات مباشرة، وشوهدت سيارات الإسعاف تتوافد إلى المطار، وتواردت أنباء عن توقف حركة المطار بشكل كامل بعد استهدافه، دون التأكد من صحة الخبر حتى الآن.

وفي السياق استهدف الثوار بعدة قذائف قرية بصراما قرب مطار حميميم وأشارت مصادر ميدانية هناك عن احتراق مستودعات ذخائر، كما قصف الثوار مراكز لقوات النظام في محيط جبل الزاهية بجبل التركمان بقذائف الهاون.

بالأثناء اندلعت معارك عنيفة بين الثوار وقوات النظام على محور جبل زاهية الإستراتيجي الذي يطل على معظم قرى جبل التركمان، في محاولة من الثوار التقدم أكثر نحو معاقل النظام في مرصد جبل “45” ومنطقة كسب.

من جهة ثانية أشار إبراهيم إلى شن الطيران الحربي الروسي منذ الصباح الباكر أكثر من 15 غارة جوية على قرى جبل الأكراد دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

من جانبها قصفت قوات النظام بالمدفعية وراجمات الصواريخ مصيف سلمى ومرج خوخة ومناطق في جبل التركمان وزاهية والجب الأحمر من تمركزاتها في قمة مرصد بارودة والنبي يونس.

وتأتي هذه التطورات بعد تمكن الثوار منذ أيام بإستعادة السيطرة على برج زاهية ونقطة الكعكة في ريف اللاذقية الشمالي، وسط محاولات متكررة من قوات النظام المدعومة بغطاء جوي روسي للتقدم في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى