الجيش الحر يصّد محاولة قوات النظام التقدم في خربة “كوم جرا” بريف درعا

تمكن الجيش السوري الحر ،اليوم السبت، من التصدي لمحاولة قوات النظام استعادة السيطرة على خربة “كوم جرا” القريبة من بلدة كفر شمس جنوبي مدينة درعا.

وقال الناشط الإعلامي أحمد المسالمة لراديو الكل، أن الحر تمكن من إفشال محاولة قوات النظام استعادة خربة “كوم جرا” المحررة منذ أكثر من سنة، وذلك بعد التصدي لهم بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة وأجبروها على التراجع إلى ثكناتها المجاورة.

بالتزامن مع استمرار المعارك بين الطرفين في محيط القرية دون معرفة حجم الخسائر البشرية التي لحقت في صفوف قوات النظام حتى الآن.

وأفاد مراسل وكالة جنوب برس محمد العساكره لراديو الكل، إن الجيش الحر قام بالرد على محاولة النظام الفاشلة في اقتحام كوم جرا، وقصفَ مواقعها في تل غرابة وقيادة الفرقة التاسعة واللواء “79” في مدينة الصنمين وأطرافها، بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ وحقق إصابات مباشرة.

بالأثناء استهدف الحر أيضاً تجمعات قوات النظام في اللواء “15” بمدينة إنخل بعدد من القذائف المدفعية والصاروخية، كما دكَّ مواقع آخرى للنظام في مبنى التأمينات الإجتماعية داخل المربع الأمني في درعا المحطة بقذائف “أس بي جي 9”.

وتأتي هذه التطورات بعد تمكن فصائل الجيش الحر بالأمس من إحكام سيطرتها على المنطقة الصناعية في المحور الشرقي لمدينة الشيخ مسكين، إضافة لتحرير بناء الكويتي المطل على أجزاء من المدينة ما أجبر قوات النظام على الإنسحاب من المنطقة.

وفي سياق منفصل قضى 6 شهداء بينهم سيدة وأطفالها الثلاث وإصابة آخرين بجراح جراء استهداف الطيران الحربي الروسي ظهر اليوم بلدة الصورة بريف درعا بالصواريخ.

في حين ارتفع عدد الضحايا الذين سقطوا نتيجة إلقاء طيران النظام المروحي براميلاً متفجرة على مدينة نوى مساء أمس إلى 3 شهداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى