موجز العاشرة صباحاً من راديو الكل الأحد 24-05-2015

إدلب

نفذ طيران النظام الحربي غارتين على بلدة سراقب، عقبه فتحه لنيران رشاشاته الثقيلة على البلدة، كما قصفت قوات النظام بلدة كورين وقرية بسامس بريف إدلب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، في حين ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على مناطق في قريتي احسم والرامي بجبل الزاوية، دون معلومات عن إصابات، فيما لايزال الثوار تمشيط البساتين والمزارع المحيط بالمشفى الوطني بجسر الشغور بعد هروب قوات النظام منه.

حلب

قضى ثلاثة أطفال جراء سقوط عدد من قذائف الهان على حي الأشرفية والخالدية بمدينة حلب، فيما سقطت قذائف مماثلة على أحياء السيد علي والحميدية وشارعي تشرين والنيل دون معلومات عن إصابات، وفي السياق قصفت قوات النظام أحياء باب الحديد وقسطل حرامي بحلب القديمة، في حين سقط صاروخ من نوع أرض أرض على حي المشهد، فيما دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار قي جبهة عزيزة والشيخ سعد جنوب حلب، إلى ذلك ألقى طيران النظام برميلين متفجرين صباح اليوم على حي صلاح الدين بحلب وبرميل متفجر على حي المشهد.

دمشق وريفها

جددت قوات النظام قصفها لمدينة الزبداني و بلدة الطيبة بريف دمشق الغربي، بالتزامن مع فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في مدينة الزبداني، بينما تعرضت مناطق في مدينة دوما بالغوطة الشرقية لقصف من قبل قوات النظام، إلى ذلك شن طيران النظام صباح اليوم غارات جوية استهدفت بلدات زملكا وعربين وحي جوبر بدمشق دون معلومات عن إصابات.

وفي العاصمة دمشق، دارت اشتباكات بين تنظيم داعش، وقوات النظام، في محيط مخيم اليرموك بالتزامن مع قصف من قبل قوات النظام على المخيم، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، بينما تعرض محيط حي القابون لقصف من قبل قوات النظام، دون معلومات عن إصابات.

حماة

ألقى الطيران المروحي عدد من البراميل المتفجرة على بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي، عقبه فتح قوات النظام لنيران رشاشاتها الثقيلة على أماكن في البلدة، دون معلومات عن إصابات، بينما قصفت قوات النظام قرية العمقية بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، ترافق مع قصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين  استهدفت القرية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

دير الزور

ارتفعت عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها طيران النظام أمس في حي الحميدية بدير الزور إلى ست عشرة مدنياً بينهم ستة أطفال إضافة إلى عشرات الجرحى، إلى ذلك شن الطيران الحربي غارة على قرية المريعية بريف دير الزور، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

درعا

استهدفت قوات النظام بلدة الحميدية وأم باطنة ومسحرة بالقطاع الأوسط بريف القنيطرة بالرشاشات الثقيلة، في حين أفاد ناشطون عن قيام قوات النظام باعتقال عدد من المدنيين في بلدة خان أرنبة واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وفي درعا،قتل طفل جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات قوات النظام في منطقة السريا بريف درعا، في حين شن طيران النظام غارتين على مدينة بصرى الشام عقب ذلك استهداف المدينة بقذائف مدفعية، فيما ألقت مروحيات  النظام ‏براميل ‫‏متفجرة على بلدتي بصر الحرير والحراك.

وأخيراً في حمص أطبق تنظيم داعش حصاره لقوات النظام المتمركزة في مطار التيفور العسكري في ريف حمص الشرقي، كما استهدف التنظيم تمركزات قوات النظام في منطقة الدوة قرب تدمر التي تشهد اشتباكات عنيفة بين الطيرفين، وفي سياق آخر،جددت قوات النظام فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على حي الوعر بمدينة حمص، ولم ترد معلومات إلى خسائر بشرية.

زر الذهاب إلى الأعلى