موجز السابعة من راديو الكل | السبت 28 -11-2015

إدلب

قضى ثمانية مدنيين من عائلة واحدة أغلبهم من الأطفال والنساء وأصيب آخرون  جراء استهداف الطيران الحربي الروسي مدينة بنش بريف ادلب الشمالي بثلاثة غارات، كما قضى شخصين في مدينة معرة النعمان وشخص في بلدة الدانا في قصف مماثل، كما طالت الغارات الروسية إحدى المدارس في قرية فركيا بجبل الزاوية ما أسفر عن إصابة مدرس وطالب، كما أصيبت عائلة كاملة بجراح في قصف روسي على قرية كنصفرة، وعلى صعيد آخر ألقى طيران النظام المروحي سللاً مظلية على عناصره المحاصرين داخل بلدة الفوعة بريف إدلب الشمالي في خرق للهدنة المبرمة مع جيش الفتح.

درعا

قضى ستة مدنيين بينهم أم وأطفالها الثلاث إضافة إلى عدد من الجرحى جراء استهداف الطيران الروسي بلدة الصورة بريف درعا، فيما استهدف طيران النظام بأربعة براميل متفجرة مدينة بصر الحرير، بالمقابل تمكن الجيش السوري الحر من صد محاولة قوات النظام التقدم في خربة كوم جرا القريبة من بلدة كفر شمس، كما استهدف الحر تجمعات قوات النظام في اللواء خمسة عشر بمدينة إنخل، والفرقة التاسعة بمدينة الصنمين بقذائف الهاون والصواريخ وحققوا إصابات مباشرة.

حلب وريفها

تمكن الثوار من استعادة السيطرة على قرية مريودة في ريف حلب الجنوبي بعد معارك عنيفة مع قوات النظام، كما ‫فجر ‏الثوار‬ مبنى كانت تتحصن فيه ‏قوات النظام‬ على جبهة حي ‏سيف الدولة، في حين قضى أربعة أشخاص من عائلة واحدة جراء استهداف الطيران الروسي قرية آباد، كما طال قصف مماثل مدينة الاتارب بالريف الغربي ما خلف مقتل طفل، إلى ذلك أصيب استهدفت  الوحدات الكردية المتمركزة داخل حي الشيخ مقصود بقذائف الهاون طريق الكاستيلو وبرصاص القناصة ما أدى إلى إصابة شخص.

ريف دمشق

شن الطيران الروسي عدة غارات على بلدة دير العصافير في غوطة دمشق الشرقية، ما أدى لمقتل أربعة مدنيين وأصيب آخرون بجراح، كما طال قصف مماثل مدينة دوما دون تسجيل إصابات.

أما في دمشق، فقد قضى مدني وأصيب ثلاثة آخرون إثر سقوط قذائف هاون على ساحة باب توما، فيما أصيب ستة مدنيين بينهم أطفال نتيجة استهداف قوات النظام حي القابون شرق العاصمة.

حمص

استهدفت قوات النظام بقذائف الدبابات حي الوعر المحاصر في مدينة حمص ما أسفر عن مقتل مدني، فيما قضى مدنيان بينهما طفلة وأصيب أكثر من عشرة آخرون جراء إلقاء طيران النظام المروحي براميل متفجرة على بلدة الزعفرانة في الريف الشمالي، كما خرج مشفى البلدة الوحيد عن الخدمة جراء تعرضه للقصف اليوم.

اللاذقية

استهدفت قوات النظام قرية ‫‏بيت عوان في ‫‏جبل التركمان  بريف اللاذقية  بالمدفعية الثقيلة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، فيما تواصلت الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام بشكل متقطع على عدة محاور في ريف اللاذقية.

حماة

استهدف طيران النظام الحربي بعدة غارات مدينتي اللطامنة ومورك  وقرية سكيك في ريف حماه الشمالي، واقتصرت الأضرار على المادية دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

أخيرا في دير الزور، استهدفت قوات النظام بالمدفعية وراجمات الصواريخ قرية حطلة تحتاني ما أدى لدمار واحتراق عدد من المنازل، إلى ذلك دارت اشتباكات متقطعة بين قوات النظام وتنظيم داعش في حيي الحويقة والجبيلة ، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، وفي سياق آخر أعدم التنظيم شخصين من بلدة الشميطية وقرية الخريطة بتهمة “الردة والكفر”.

زر الذهاب إلى الأعلى