أبريل 28, 2017

  • telegram

إطلاق أول برنامج تدريبي لدعم التعليم في بلدة سنجار في ريف إدلب

راديو الكل / إدلب

تقرير: سارة سعد – قراءة: فؤاد بصبوص

أطلقت مؤسسة “العدالة والتطوير” أول أمس الثلاثاء، برنامج “بالعلم”، للاستجابة الطارئة ودعم التعليم في بلدة سنجار بريف إدلب الجنوبي، ودفع مستحقات الشهر الثاني للمدرسين العاملين في مدارس البلدة.

وفي تصريح خاص لراديو الكل؛ أشار مدير برامج التعليم في المؤسسة “حسان سعيد”، إلى إطلاق “مؤسسة العدالة والتطوير”، بالتعاون مع المجمع التربوي في مدينة معرة النعمان، قبل شهرين؛ برنامج “بالعلم” لإحياء قطاع التعليم ودعم العملية التعليمية، التي تعثّرت بعد إغلاق معظم المدارس في منطقة ريف المعرة الشرقي منذ قرابة 4 أعوام بسبب القصف أو تحولها إلى مراكز إيواء.

ويتضمن البرنامج تنظيم ورشات تدريبية لرفع سوية الكوادر التعليمية في المنطقة، بحسب “السعيد”، الذي أشار إلى أن عدد المستفيدين بلغ 300 معلم ومعلمة عاملين في 61 مدرسة، تضم أكثر من 10 آلاف تلميذ في مختلف المراحل.

وأوضح “السعيد” بأن الهدف الأساسي من البرنامج؛ هو دعم سير العملية التعليمية في منطقة سنجار خاصة، من خلال تأمين المستحقات والحوافز المادية للمدرسين العاملين والمتطوعين، فضلاً عن استقطاب الأطفال المتسربين من التعليم وإعادتهم إلى مقاعد الدراسة.

يشار إلى وجود العديد من البرامج التدريبية في محافظة إدلب، لسدّ ثغور التعليم، ومساعدة التلاميذ المنقطعين عن الدراسة وتعويضهم عن النقص الذي فاتهم خلال السنوات الماضية.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله