أبريل 28, 2017

  • telegram

حملة لقاحات جديدة في مدينة منبج تستهدف الأطفال والنساء

حملة لقاحات جديدة  في مدينة منبج تستهدف الأطفال والنساء

أفاد  الناشط الإعلامي “محمد الحجي”، بأن مدينة منبج بريف حلب الشرقي ، تشهد حملة لقاحات جديدة، تهدف لحماية الأطفال ، وزيادة مناعتهم ، ضد أمراض “الحصبة ، وشلل الأطفال، والكزاز ، والجدري، والسل، والحصبة الألمانية”، وذلك بإشراف من منظمة “غلوبال”.

وأضاف، بأن عدد الجرعات وصل إلى “4000” جرعة للأطفال ضد عدة أمراض ، مقابل “600” جرعة للنساء، وذلك لوقايتهم ضد مرض “الكزاز”.

ولفت ، أنه يتم تلقيح الأطفال من عمر يوم، إلى عمر خمسة أعوم  ، في حين يتم منح اللقاحات للنساء ، من عمر 15 عاماً،  وحتى عمر 45 عاماً

وأوضح “الحجي”، أن حملة اللقاحات العامة التي تجري في مدينة منبج ، انطلقت  يوم 19 من هذا الشهر الجاري ، وتستمر حتى تاريخ 28 منه.

وأشار في الوقت ذاته ، إلى عدم كفاية الجرعات ، من أجل تغطية كامل  المدينة ، الأمر الذي سبب ازدحاماً كبيراً ، على المركز الصحي الوحيد فيها ، وذلك بسبب الإقبال الكبير من الأهالي، على تلقيح أبنائهم.

وبيّن “الحجي” أنه تم تلقيح ما يقارب من 1500 طفل ، إضافة لإعطاء اللقاحات لنحو 350 امرأة، وفق تقديره.

الجدير ذكره، أن منظمة “أطباء بلا حدود”، أعلنت  في وقت سابق ، عن إطلاق حملة لقاحات في المدينة ، حملة لقاح ضد أمراض (الحصبة، والحمى الخماسية، وشلل الأطفال)، بدأت في تاريخ 17 من شهر شباط الماضي، واستمرت لمدة 5 أيام ، حيث استهدفت  الأطفال من عمر يوم حتى سنتين.

يشار إلى أن مدينة منبج تأوي قرابة 800 ألف شخص من السكان المقيمين، فيما يتواجد نحو 2500 شخص نازح، من المناطق المحيطة.

وكانت مليشيات “قوات سوريا الديمقراطية”، مدعومةً بطيران التحالف الدولي، سيطرت على منبج، في آب من العام الماضي 2016، بعد اشتباكات مع تنظيم داعش.

راديو الكل

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله