أبريل 28, 2017

  • telegram

الإعلان عن برنامج تدريبي لتنمية قدرات الإناث السوريات في تركيا برعاية منظمة بنفسج

الإعلان عن برنامج تدريبي لتنمية قدرات الإناث السوريات في تركيا برعاية منظمة بنفسج

إدلب- نورعبدالقادر/راديو الكل

أعلنت منظمة بنفسج عن دورة تدريبية لتمكين الإناث السوريات من اكتساب المعرفه ضمن سلسلة واسعة من المجالات في مدينة انطاكيا التركية والمدن القريبة منها، وستبدأ  الدورة خلال منتصف الشهر الأول الحالي وتستمر لمدة ثلاثة أشهر في المكتب الرئيسي للمنظمة بتركيا.

وفي تصريح خاص لراديو الكل، قال نائب مدير منظمة بنفسج “فؤاد سيد عيسى” ستكون الدوره بمثابة تدريب عملي داخل أقسام المنظمة مع الاستفادة من خبرات الموظفين واستخدام مستلزمات التدريب الموجوده في المنظمة، بهدف تمكين المتدربات من العمل في مجالات تدريبهم بعد الانتهاء من الدورة.

وأضاف “سيد عيسى” قائلاً: “يتضمن البرنامج التدريبي أربعة مجالات وهي الإعلام العام والتواصل الاجتماعي، مجال البرامج (كتابة التقارير وصياغتها) بالإضافة إلى الموارد البشرية ومجال المحاسبة ضمن المنظمات الغير حكومية (الإنسانية).

وأشار إلى أن شروط قبول المتدربات هي أن لاتقل اعمارهن عن العشرين عاماً وأن لاتقل فترة تخرجهن من الجامعة او المعهد  عن عامين بالاضافة إلى امتلاك كمبيوتر محمول.

الجدير بالذكر، أنه لايوجد أي جهة داعمة للبرنامج التدريبي حيث تكلفت به منظمة بنفسج بشكل كامل،علماً أنها غير ملزمه بتوفير فرص عمل للمتدربات ولكن ستحاول أن تؤمن العمل لهن سواء بداخل المنظمة أو خارجها وذلك بحسب التقيم النهائي للدورة.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله