أبريل 28, 2017

  • telegram

المستوصف الصحي في بلدة تلمنس بريف إدلب يقدم رعايته بالمجان

المستوصف الصحي في بلدة تلمنس بريف إدلب يقدم رعايته بالمجان

تقرير: سارة سعد- قراءة: فؤاد بصبوص
إدلب/راديو الكل

يقدم مستوصف تلمنس الصحي في ريف إدلب خدماته بشكل مجاني لأهالي البلدة والقرى المحيطة بها اعتمادا على جهود فردية من الممرضين.

حسب ماأفاد أحد الممرضين العاملين في المركز”عامر حشاش” أنه تم افتتاح المركز الصحي منذ عدة أشهر وهو غير تابع لأي جهة داعم، ويتضمن أقسام (الليشمانيا واللقاح والإسعاف النسائي والولادة الطبيعية والعيادة السكرية) بالإضافة إلى قسم الإسعاف العام، كما ويتم تقديم الإسعافات الأولية والخدمات بشكل مجاني لسكان البلدة والقرى المجاورة.

وأضاف”الحشاش” أن هذا المستوصف يعد من أهم المراكز الصحية في البلدة حيث بدأ العمل به كمركز علاج لليشمانيا فقط ومع توقف العلاج لم يتوقف العمل بل تم تقديم الأدوية مجانا لمرضى الليشمانيا نظرا لانتشارها بشكل كبير بسبب التجمع السكاني الكبير وتزايد حالات النزوح.

وذكر”حشاش” أنه خلال الشهر الماضي تم تطوير العمل واحداث قسم الإسعاف والطوارئ كما تم إحداث العيادة السكرية لمعالجة مرضى السكري على الرغم من الصعوبات الكبيرة في تأمين مادة الأنسولين ,حيث أن العيادة السكرية تتضمن 30 مريض.

وأردف”حشاش” في حديثه أن آخر ماقاموا به هو إحداث قسم للولادة الطبيعية والإسعاف النسائي الذي يتضمن ممرضات ذوات خبرة عالية  في تدبير الحالات النسائية بسبب أهميته الكبيرة.

إذا ومع تزايد العدد السكاني والمخيمات لابد من إحداث مراكز الرعاية الصحية لتقديم العلاج والحد من انتشار الأمراض.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله