أبريل 28, 2017

  • telegram

قتلى وجرحى جراء قصف جوي بالبراميل المتفجرة والقنابل العنقودية على ريف إدلب

قتلى وجرحى جراء قصف جوي بالبراميل المتفجرة والقنابل العنقودية على ريف إدلب

حسن المختار – راديو الكل / ادلب

قضى أربعة مدنيين بينهم امرأة وأصيب آخرون بجراح جراء إلقاء طيران النظام المروحي براميل متفجرة على بلدة ” الهبيط ” في ريف إدلب الجنوبي ظهر اليوم الخميس في خرق جديد للهدنة.

وقال “حسين عبدالحفيظ الحسين” أحد عناصر الدفاع المدني في بلدة الهبيط بتصريح خاص لراديو الكل،” عند الساعة 1:30 من ظهر اليوم الثلاثاء، استهدف طيران النظام المروحي بالبراميل المتفجرة الأحياء السكنية داخل بلدة ” الهبيط ” ما أسفر عن وفاة ثلاثة مدنيين على الفور، إضافة لحدوث أضرار مادية كبيرة”

وفي سياق متصل أُصيب عدّة مدنيين بجروح جراء استهداف الطيران الحربي الروسي بالقنابل العنقودية أطراف قرية النقير قرب مخيم للنازحين في ريف إدلب الجنوبي.

كما طال قصف مماثل أطراف قرية “عابدين” في ريف إدلب الجنوبي دون أنباء إصابات .

وفي سياق آخر توفي طفل وأصيب آخر بحروق إضافة لاحتراق منزلهم في مدينة “سرمين” في ريف إدلب الشرقي وذلك نتيجة الاستعمال الخاطئ للمدفئة.

يذكر أن هذه الحاثة تتكرر بكثرة في إدلب وسببها نوعية المحروقات السيئة المستخدمة في عملية التدفئة والتي تحتاج لحذر كبير أثناء إشعالها.

وفي سياق منفصل انفجرت عبوة ناسفة مجهولة المصدر داخل مدينة كفر تخاريم في ريف دلب الشمالي الغربي، في حين انفجرت عبوة ناسفة اخرى مجهولة المصدر بالقرب من مدينة إدلب دون أنباء عن إصابات.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله