ارتقاء 5 مدنيين وإصابة آخرون جراء استهداف طيران النظام الحربي بالصواريخ الفراغية منطقة قبر الإنكليز ومدينة حريتان بحلب

قضى 5 مدنيين كحصيلة أولية وأُصيب آخرون بجراح جراء استهداف طيران النظام الحربي ،صباح اليوم، بالصواريخ الفراغية منطقة قبر الإنكليز ومدينة حريتان بحلب، من جانبه ألقى الطيران المروحي برميل متفجر على حي الأصيلة ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين بينهم حالات خطرة، في حين لم يفارق الطيران الحربي سماء مدينة حلب طيلة الليلة الماضية، واستهدف بالرشاشات الثقيلة على الأوتسترادات الرئيسية في المدينة، حسبما أفاد به مراسل راديو الكل في حلب.

وعلى صعيد التطورات الميدانية، استهدف الثوار بقذائف الهاون تجمعات قوات النظام في منطقة الليرمون وكبدوهم خسائر بشرية ومادية، كما قصفوا مواقع آخرى للنظام والمليشيات الإيرانية المساندة لها في حي الأشرفية.

وأشار مراسلنا إلى تضارب الأنباء حول سيطرة الثوار على معامل الأسفنج في حي الخالدية، وسط اشتباكات عنيفة مع قوات النظام على جبهة الحي.

ونوّه في الوقت ذاته عن هدوء نسبي على صعيد الإشتباكات بين الثوار وقوات النظام على جبهات المعارك في ريف حلب الشمالي.

وباالإنتقال للشأن الإنساني والخدمي، واصل سعر لتر المازوت إرتفاعه حيث تجاوز سعره في مناطق حلب المحررة 400 ليرة سورية، وأوضح مراسلنا عن ارتفاع أجور المواصلات ونقل البضائع بسبب إنقطاع تام لكافة مواد المحروقات، حيث كانت تكلفة سيارة نقل البضائع من ريف إدلب إلى حلب 15 ألف ليرة سورية أما الآن فتجاوزت 100ألف ليرة.

وختم مراسلنا حديثه عن وضع المياه والكهرباء في حلب، حيث أكد على استمرار انقطاع المياه لليوم الرابع على التوالي في الأحياء الشرقية والغربية للمدينة، أما عن التيار الكهربائي فشهدت الأحياء الشرقية عودة تدريجية للكهرباء في الليلة الماضية.

للإطلاع أكثر على أحدث الأخبار الميدانية والإنسانية في مدينة حلب وريفها يمكنكم الإستماع لمداخلة مراسل راديو الكل محمد زيدان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى