ارتقاء 6 مدنيين واصابة 15 آخرين في قصف بالصواريخ الفراغية لطيران النظام على قرية الفطيرة بريف إدلب

أفاد مراسل راديو الكل في إدلب، عن ارتقاء 6 مدنيين كحصيلة أولية واصابة 15 آخرين بجراح بينهم حالات خطرة جراء استهداف طيران النظام الحربي بالصواريخ الفراغية، صباح اليوم، قرية الفطيرة بريف جسر الشغور بإدلب، في الوقت الذي تواصل فيه فرق الدفاع المدني اجلاء الضحايا من تحت الأنقاض.

تزامن ذلك مع قصف طيران النظام الحربي والمروحي بعدة غارات وبالبراميل المتفجرة وبحاويات تحوي مادة “TNT” مدينة أبو الظهور ما أسفر عن دمار مسجد وعدة منازل دون وقوع خسائر بشرية.

كما طال قصف جوي مدن وبلدات معرة النعمان وكفر نبل وكنصفرة والرامي وكفر عويد وسراقب وسرمين وجبل الأربعين، وعلى القرى المحيطة بمطار أبو الظهور العسكري في محاولة من قوات النظام فك الحصار عن عناصرها المحاصرين داخل المطار.

من جهته ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مدينة أريحا وإدلب المدينة.

إلى ذلك أورد مراسلنا عن ارتفاع حصيلة المجزرة التي ارتكبها طيران النظام ،يوم أمس، في بلدة سلقين إلى 22 شهيد اضافة لـ 80 جريح معظمهم بحالة حرجة تم اسعافهم إلى المشافي الميدانية المجاورة والمشافي التركية.

في مقابل ذلك تمكن الثوار من تدمير دبابة “T72” تابعة لقوات النظام عند حاجز بسنقول على طريق (أريحا – اللاذقية)، في حين اندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين عند حاجز القياسات ومحمبل وعلى محور حرش بسنقول وفي محيط مطار أبو الظهور العسكري.

كما دارت معارك مماثلة في محيط قريتي كفريا والفوعا المحاصرتين من قبل الثوار، وأوضح مراسلنا عن تمكن قوات النظام استعادة السيطرة على قرية تل أعور على طريق (أريحا- اللاذقية)، فيما واصلت قوات النظام جمع تحشدات عسكرية كبيرة في منطقة سهل الروج.

وفي سياق منفصل تحدث مراسل راديو الكل عن سياسة النظام الممنهجة في استهداف المشافي الميدانية في مدينة إدلب وريفها منذ إعلان الثوار معركة تحرير المدينة منذ قرابة الشهر والنصف، حيث خرجت معظم المشافي الميدانية والخاصة عن الخدمة والتي كان آخرها مشفى السلام في مدينة إدلب جراء قصفه بالصواريخ الفراغية.

عن آخر التطورات الميدانية في مدينة إدلب وريفها مع مراسل راديو الكل مهند الهادي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى