ارتقاء 7 مدنيين نتيجة استهداف طيران النظام الحربي المروحي مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي

صّعد طيران النظام الحربي والمروحي ،بعد ظهر اليوم، قصفه لمدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي ما أسفر عن استشهاد 7 مدنيين كحصيلة أولية واصابة آخرين بجروح.

وفي التفاصيل، أضاف عضو تجمع ثوار سوريا أبو البراء الحمصي لراديو الكل، عن شن طيران النظام الحربي عدة غارات جوية على مدينة تلبيسة، ما أدى لارتقاء 4 مدنيين كحصيلة أولية واصابة آخرين، في الأثناء واصلت فرق الدفاع المدني عملها في رفع الأنقاض لإنتشال الضحايا، وعدد الشهداء مرشح للإرتفاع نظراً لوجود عالقين تحت الأنقاض، كما قضى 3 مدنيين في المدينة إثر إلقاء الطيران المروحي برميلين متفجرين.

وبالإنتقال إلى حمص المدينة، دوى انفجارين عنيفين، الأول جراء انفجار شاحنة مفخخة في حي كرم اللوز الخاضع لسيطرة النظام قرب مدرسة البحتري، والثاني إثر انفجار عبوة ناسفة زرعت بأحد الحافلات بالقرب من منطقة الإطفائية بحي عكرمة الخاضع لسيطرة النظام، ما أسفر عن اصابة عدد من المدنيين بجروح نتيجة الانفجارين اضافة لأضرار مادية، دون تبني آحد الجهات لهذين التفجيرين.

أما في ريف حمص الشرقي، تجددت الاشتباكات العنيفة بين تنظيم داعش وقوات النظام في محيط مطار التيفور العسكري، وفي شركة غاز الفرقلس في محاولة من التنظيم السيطرة عليها، في حين استهدفت قوات النظام بالصواريخ محيط منطقة جزل

مزيد من المعلومات مع عضو تجمع ثوار سوريا أبو البراء الحمصي من ريف حمص | سور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى