استشهاد نحو 20 مدني ومقتل عشرات العناصر من قوات النظام والوحدات الكردية جراء سلسلة من التفجيرات لتنظيم داعش في مدينة الحسكة


نفذ تنظيم داعش ،أمس الثلاثاء، سلسلة من التفجيرات داخل مدينة الحسكة، أسفرت عن استشهاد قرابة 20 مدني أغلبهم أطفال، ومقتل عشرات العناصر من صفوف قوات النظام والوحدات الكردية.

وفي التفاصيل، أفاد علي الحريث من مكتب وكالة خطوة في المنطقة الشرقية لراديو الكل، عن استهداف داعش في التفجير الأول مقراً للدفاع الوطني التابع لقوات النظام في حي النشوة فيلات خلف مشفى الأطفال، ما أسفرعن استشهاد نحو 20 مدني أغلبهم أطفال، ومقتل جميع عناصر قوات النظام الذين كانوا متواجدين داخل المقر، إضافة لخروج مشفى الأطفال والدفاع المدني عن الخدمة ودمار فندق مون لاند وأضرار كبيرة في عدة فلل في الحي.

أما التفجير الثاني، فجّر التنظيم شاحنة مفخخة في مقراً تابعاً للوحدات الكردية قرب دوار سينالكو على طريق الكراج، ما أدى لمقتل جميع العناصر الذين كانوا بداخله.

وفي السياق، تسلل 4 انغماسيين لتنظيم داعش إلى داخل فوج الهجانة التابع لقوات النظام وسط مدينة الحسكة، وقاموا بإغتيال عدد من الضباط ثم قاموا بتفجير أنفسهم داخل الفوج، ما أدى لمقتل 7 عناصر لقوات النظام وإصابة 12 آخرين.

من جانب آخر، قامت قوات النظام والوحدات الكردية ،اليوم الأربعاء، بإغلاق جميع شوارع وطرقات المدينة، ومنع دخول أو خروج أي سيارة، إضافة لمنع التجوال في بعض المناطق عقب سلسلة هذه التفجيرات.

تفاصيل أكثر حول تفجيرات مدينة الحسكة مع علي الحريث من مكتب وكالة خطوة في المنطقة الشرقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى