استشهاد 10 مدنيين بينهم 7 أطفال جراء إلقاء طيران النظام براميل متفجرة على بلدة نصيب في ريف درعا


قضى 10 مدنيين ،بينهم 7 أطفال وامرأتين، كحصيلة أولية وأصيب 25 آخرون بينهم 8 حالات خطرة، جراء إلقاء طيران النظام المروحي براميل وحاوية متفجرة ،فجر اليوم، على بلدة نصيب بريف درعا، وأفاد الناشط الإعلامي أحمد المسالمة لراديو الكل على أن عدد الشهداء مرشح للإرتفاع نظراً لخطورة الإصابات الذين تم إسعاف بعضهم إلى المشافي الأردنية.

وفي السياق، أكد المسالمة على قصف النظام بالمدفعية الثقيلة حي درعا المحطة ،الخاضع لسيطرته، ما أدى لإرتقاء 3 مدنيين وإصابة 15 آخرين بجراح، وأشار إلى أن النظام يقوم بقصف المناطق الخاضعة لسيطرته لإيهام المدنيين بأن الجيش السوري الحر يقوم بإستهدافهم، على حد قوله.

وبالإنتقال لمعركة “عاصفة الجنوب”، نوّه الناشط الإعلامي على تمكن الجيش الحر من السيطرة على حاجز “أبو نجيب” في درعا البلد عقب إشتباكات عنيفة مع قوات النظام، وبذلك يكون الحر سيطر على حاجز آخر إلى جانب حاجز “رسلان” ضمن معركة عاصفة الجنوب.

وأشار في الوقت ذاته على استعادة قوات النظام السيطرة على حاجز “السرو” الذي سيطر عليه الثوار في اليوم الأول من المعركة.

وفي السياق، دمّر الجيش السوري الحر دبابة تابعة لقوات النظام في حي المنشية جراء استهدافها بصاروخ موجه ودشمة آخرى في منطقة سجنة.

وبيّن الناشط الإعلامي على إستخدام الحر في معركة عاصفة الجنوب مدفع جديد نوع “350” ذو قدرة تدميرية هائلة، مشيراً إلى خسائر قوات النظام منذ بداية المعركة حتى الآن، حيث ذكر مقتل 40 عنصر من قوات النظام بينهم 4 ضباط، وأسر 22 آخرين، وتدمير 3 دبابات و3 عربات شيلكا و5 حافلات عسكرية ومدفع رشاش.

من جهة آخرى، تحدث المسالمة عن استشهاد الإعلامي محمد الأصفر “مصور قناة الجزيرة، والإعلامي عمر المسالمة، وإصابة 3 آخرين أثناء تغطية معركة “عاصفة الجنوب” في درعا.

وبخصوص الشأن الإنساني، أكد على استمرار إنقطاع مادة حليب الأطفال (1و2) في جميع بلدات ريف درعا المحرر، وسط نقص حاد في الأدوية والمعدات الطبية اللازمة لمعالجة الجرحى في المشافي الميدانية.

المزيد من المعلومات عن أحدث التطورات والأوضاع الميدانية في مدينة درعا وريفها نسمعه بمداخلة الناشط الإعلامي أحمد المسالمة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى