استشهاد 3 مدنيين وعشرات جراء استهدف طيران النظام المروحي سوق الخضار في بلدة قباسين بريف حلب الشرقي ببرميلين متفجرين


قضى 3 مدنيين في حصيلة أولية وعشرات الجرحى جراء استهداف طيران النظام المروحي ،اليوم الثلاثاء، سوق الخضار في بلدة قباسين بريف حلب الشرقي ببرميلين متفجرين، وطالت البراميل المتفجرة أيضاً مدينة الباب لليوم الرابع على التوالي، ولم ترد معلومات عن إصابات في صفوف المدنيين.

وأضاف مراسل راديو الكل في حلب، عن شنّ طيران النظام الحربي 3 غارات جوية على قرى رسم عبود ونصرالله ومزارع حميمة في محيط مطار كويرس العسكري، واستهدف أيضاً بالرشاشات الثقيلة حي مساكن هنانو، واقتصرت الأضرار على المادية.

وفي السياق استهدفت قوات النظام المتمركزة ببلدة الزهراء بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة بلدة بيانون بريف حلب الشمالي، واستهدفت بالمدفعية الثقيلة حي بستان القصر، دون وقوع خسائر بشرية.

وبالإنتقال لجبهات المعارك، قال مراسلنا أن اشتباكات عنيفة دارت بين الثوار وقوات النظام في محيط بلدتي نبل والزهراء و جبهات مناشر البريج وحندرات، وعلى جبهات المدينة “سيف الدولة والإذاعة وكرم الطرّاب” دون أن يحرز أي طرف تقدم يذكر.

وبخصوص آخر التطورات الميدانية في ريف حلب الشمالي، جرت مواجهات شرسة بين الثوار وتنظيم داعش في محيط قريتي التقلي و براغيدة

وتطرق مراسلنا إلى الشأن الإنساني والخدمي، حيث قال أن المياه مقطوعة عن جميع أحياء مدينة حلب المحررة تحديداً المنطقة الشرقية منذ عدة أيام، مشيراً في الوقت ذاته إلى تجاوز سعر صهريج المياه الواحد 2500 ليرة سورية، مؤكداً على انعدام بيع هذه الصهاريج في عدد من المناطق.

للوقوف أكثر عند الوضع الميداني في مدينة حلب وريفها وافنا بها مراسل راديو الكل محمد زيدان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى