استشهاد 39 مدنياً في قصفٍ لقوات النظام والطيران الروسي على بلدات الغوطة الشرقية في ريف دمشق

قضى “39” مدنياً بينهم أطفال ونساء وأصيب عشرات آخرون ،اليوم السبت، جراء قصف الطيران الروسي بأكثر من “10” غارات، وقوات النظام بالصواريخ والمدفعية الثقيلة على بلدات “دوما وحرستا قنطرة وحرستا وسقبا وحمورية” في غوطة دمشق الشرقية.

وقال محمود آدم الناطق الرسمي بإسم الدفاع المدني في ريف دمشق لراديو الكل، أن الطيران الروسي استهدف بعدة غارات أحد الأسواق الشعبية المكتظة بالمدنيين في مدينة دوما، ما أسفر عن إرتقاء “15” شهيداً، لتعاود قوات النظام قصف السوق ذاته بالصواريخ، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع حصيلة الشهداء في دوما وحدها إلى “24” شهيداً بينهم أطفال ونساء وعشرات الجرحى.

مؤكداً في السياق على أن النظام والطيران الروسي دمّروا النقطة الطبيّة الوحيدة التابعة للمكتب الطبي الموحد في دوما في وقتٍ سابق، الأمر الذي أجبر المسعفين على نقل المصابين إلى المشافي والنقاط الطبية في البلدات المجاورة، منوهاً على الشح الكبير في المواد والمعدات الطبية والحاجة الملحة للدعم من قبل الجمعيات الإغاثية لجميع المراكز الطبية في الغوطة الشرقية.

وأشار الناطق بإسم الدفاع المدني في مستهل حديثه إلى استهداف الطيران الروسي وراجمات صواريخ النظام أيضاً، بلدة حرستا القنطرة ما أدى لإستشهاد “10” مدنيين وإصابة آخرين بينهم حالات حرجة.

وبيّن “آدم” عن قيام فرق الدفاع المدني برفع الأنقاض وانتشال الضحايا والبحث عن ناجين، موضحاً على جهوزية فرق الدفاع المدني في الأحياء السكنية ببلدات الغوطة.

من جانبه قال مراسلنا مازن الأطرش في ريف دمشق، أن إحدى الغارات الروسية استهدفت بـ “6” صواريخ دفعة واحدة، الطريق الواصل بين مدينتي سقبا وحمورية، ما أسفر عن إرتقاء 3 مدنيين بينهم طفلين في سقبا وشخصين آخرين في حمورية.

أسماء الشهداء الـ “24” الذين تم توثيقهم في مدينة دوما من قبل الدفاع المدني في ريف دمشق:
1- الشهيد مهند صبحي خبية – طفل
2- الشهيد محمد ابراهيم عيبور – طفل
3- الشهيدة تغريد عبد الناصر طه
4- الشهيد محمد عبد الناصر طه – طفل
5- الشهيد بلال تيسير صبحية – طفل
6- الشهيدة غصون حسن أمين
7- الشهيد حسام يوسف النسرين – طفل
8- الشهيدة خولة يوسف أمين
9- الشهيدة هدية يوسف أمين
10- الشهيدة غيداء هيثم صيصان
11- الشهيد محمد عبد الرحمن محمود
12- الشهيد راتب بشير النسرين
13- الشهيد محمد نذير النسرين
14- الشهيد رضوان بشير النسرين
15- الشهيد أحمد مرعي نفيسة
16- الشهيد محمود إحسان الجاجة
17- الشهيد وليد جمال الصباغ
18- الشهيد هاني عمر حنن
19- الشهيد عامر عمر عرابي
20- الشهيد ياسر عبد العزيز الشيخ بكري
21- الشهيدة جلاء بكار
22- الشهيدة خنان السيد
23- الشهيد فادي ندم – طفل
24- شهيد كبير في السن مجهول الهوية
في حين لم ترد أسماء الشهداء في حرستا قنطرة وحمورية وسقبا حتى الآن.
جدير ذكره أن النظام المدعوم بالطيران الروسي شنَّ مؤخراً حملة عسكرية جديدة على الغوطة الشرقية في محاولة منه لإقتحامها، علماً أن بلدات الغوطة تعاني من حصار خانق منذ قرابة “3” سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى