استشهاد 4 أطفال وإصابة والدتهم نتيجة انفجار لغم أرضي بهم أثناء هروبهم من مدينة القريتين بريف حمص


قضى 4 أطفال وأصيبت والدتهم بجراح خطيرة نتيجة انفجار لغم أرضي بهم أثناء محاولة هروبهم من مدينة القريتين بريف حمص الشرقي، مساء أمس، ياتي ذلك عقب سيطرة تنظيم داعش على المدينة ليقوم طيران النظام الحربي والمروحي بتنفيذ حوالي 40 غارة جوية وإلقاء 20 برميل متفجرة على المدينة ومحيطها.

وأضاف مراسل راديو الكل في حمص، أن التنظيم تمكن من السيطرة على المدينة بعد تفجيره لـ3 سيارات مفخخة في حواجز قوات النظام في المنطقة، لتنتقل بعدها المعارك الشرسة بين الطرفين إلى قرى مهين وحوارين وصدد المجاورة، منوهاً على حركة نزوح كبيرة للمدنيين من المناطق المذكورة آنفاً إلى خنيفيس والرقة والصوانة عبر الطرق الزراعية.

وبالإنتقال إلى الريف الشمالي، ارتقى مدني إثر استهداف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة مدينة تلبيسة، التي شهدت جبهتاها الجنوبية والغربية “السعن وحوش حجو وحاجز ملّوك وأم شرشوح والهلالية” اشتباكات شرسة بين الثوار وقوات النظام دون أن يحرز أي طرف تقدم يذكر.

أما في حي الوعر فقد استهدفته قوات النظام بنيران عربات الشيلكا والقذائف المدفعية واقتصرت الأضرار على المادية دون وقوع خسائر بشرية، في حين تجددت المواجهات بين الثوار وقوات النظام على جبهة الجزيرة السابعة داخل الحي المحاصر.

للوقوف أكثر على آخر المستجدات والتطورات الميدانية في مدينة حمص وريفها مع مراسل راديو الكل محمود سليمان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى