استشهاد 4 مدنيين وإصابة آخرين جراء تنفيذ طيران النظام نحو 125 غارة على مدينة تدمر بريف حمص الشرقي خلال 24 ساعة الماضية


أفاد مراسل راديو الكل في حمص، عن شن طيران النظام الحربي نحو 125 غارة جوية على عدة مناطق في مدينة تدمر ،الخاضعة لسيطر تنظيم داعش، في ريف حمص الشرقي، استهدفت معظمها أحياء الجمعيات الشمالية والغربية للمدينة، ما أدى لإستشهاد 4 مدنيين وإصابة آخرين بجراح، وحركة نزوح كبيرة للأهالي باتجاه البراري المجاورة.

وأشار في السياق، إلى إسعاف حوالي 40 جريح إلى مدينة الرقة، بسبب قلة المعدات والأدوية الطبية داخل المشافي الميدانية في مدينة تدمر.

من جهة آخرى، أوضح مراسلنا على توارد أنباء تفيد بتمكن تنظيم داعش ،فجر اليوم، من إصابة طائرة نوع “ميغ” لقوات النظام ما أدى لسقوطها في مدرسة زنوبيا في الحي الجنوبي لمدينة تدمر، دون ورود تفاصيل أكثر.

وبالإنتقال إلى الريف الشمالي، ألقى طيران النظام المروحي عدة براميل متفجرة على مدينتي تلبيسة والحولة ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين بجراح في تلبيسة واقتصرت الأضرار على المادية في الحولة.

واستهدفت قوات النظام منطقة حوش حجو والسعن والحولة بقذائف الدبابات والهاون والرشاشات الثقيلة والمتوسطة، من تمركزاتها في حواجز قرمص ومريمين وملوك وقرية الأشرفية، ما أدى لإصابة طفل وإمرأة.

ورد الثوار بإستهداف حاجز ملوك بقذائف الهاون وصواريخ محلية الصنع وحققوا إصابات مباشرة في صفوف قوات النظام.

وأشار مراسلنا إلى تجدد الإشتباكات العنيفة بين الثوار وقوات النظام على الجبهات الغربية والجنوبية لمدينة تلبيسة “الهلالية وأم شرشوح والسعن وحوش حجو” استهدفت مدفعية النظام خلالها نقاط الإشتباك.

وعن آخر التطورات في حي الوعر، أكد على سماح حواجز قوات النظام ،أمس الاثنين، دخول السيارات المحملة بالخضار واللحوم إلى الحي المحاصر بعد منع إدخالها لمدة 5 أيام.

يمكنكم الإستماع لآخر التطورات الميدانية في مدينة حمص وريفها مع مراسل راديو الكل محمود سليمان

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى