استشهاد 4 مدنيين وعدة جرحى جراء إلقاء طيران النظام براميل متفجرة على مدينة سراقب بريف إدلب مساء أمس


قضى 4 مدنيين كحصيلة أولية وجرح آخرون ،معظمهم بحالة حرجة، إثر استهدف طيران النظام المروحي ،مساء أمس، بالبراميل المتفجرة مدينة سراقب في ريف إدلب، كما ارتقت سيدة وأُصيب عدد آخر بجراح جراء قصف مماثل بالبراميل المتفجرة على بلدات خان شيخون وجرجناز ومعرة النعان وكفرعويد والهبيط.

وأشار مدير مكتب راديو الكل فؤاد بصبوص، عن قصف قوات النظام بالقذائف المدفعية بلدة كعرسا في محيط جبل شحشبو من الحواجز المتمركزة في ريف حماه، ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين، من جانبه شن طيران النظام الحربي عدة غارات على محيط مطار أبو الظهور العسكري.

ونوّه على هدوء حذر يعمُّ جميع جبهات الإشتباكات بين الثوار وقوات النظام في ريف إدلب الغربي والشرقي، تخللها اشتباكات متقطعة في محيط مطار أبو الظهور، وسط مطالبة المدنيين الثوار بقصف قريتي كفريا والفوعة ،الخاضعتين لسيطرة النظام، ودك المطارات العسكرية، وذلك رداً على مجازر النظام في بلدات إدلب المحررة.

وأكد بصبوص على استمرار انقطاع المحروقات في ريف إدلب حيث بلغ سعر لتر المازوت أكثر من 500 ليرة سورية في حال توافره، وأشار في السياق على قيام المجالس المحلية بشراء كميات قليلة من المازوت وتقديمها للمشافي الميدانية والأفران وفرق الدفاع المدني.

من جهة آخرى، أشار إلى انطلاق ،اليوم الأربعاء، حملة “يداً بيد” لتنظيف شوارع مدينة إدلب المحررة وإزلة الركام والسواتر الترابية من مخلفات قوات النظام.

لمواكبة آخر التطورات الميدانية في مدينة إدلب وريفها مع مدير مكتب راديو الكل فؤاد بصبوص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى