استشهاد 5 مدنيين وإصابة 12 آخرون في قصف جوي لطيران النظام على بلدة كفرسجنة بريف إدلب مساء أمس

قضى 5 مدنيين وأُصيب 12 آخرون جراء تنفيذ طيران النظام الحربي ،مساء أمس، غارة جوية على بلدة كفر سجنة بريف إدلب الجنوبي، من جهته ألقى الطيران المروحي حاوية تحوي مادة “TNT” المتفجرة، على مدينة معرة النعمان ما أدى لدمار 7 منازل بالكامل وتضرر 15 منزل آخر، دون وقوع خسائر بشرية.

وأضاف مدير مكتب راديو الكل في إدلب فؤاد بصبوص، عن قصف طيران النظام الحربي والمروحي بغارات جوية وبعدة براميل متفجرة على محيط مطار أبو الظهور العسكري، وعلى مدن وبلدات الناجية ومحمبل وأريحا.

وعلى صعيد الإشتباكات، أشار إلى هدوء على معظم جبهات القتال بين الثوار من جهة وبين قوات النظام من جهة آخرى، في ريف إدلب الغربي والشرقي.

من جهة آخرى، تحدث بصبوص عن إعلان جبهة النصرة بيان أفادت به بتأمين انشقاق 3 عناصر من قوات النظام في مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي.

وتابع حديثه موضحاً على قيام حركة أحرار الشام بتوزيع مادة المازوت على بعض نقاط الدفاع المدني والمشافي الميدانية والأفران الآلية ، مشيراً إلى توارد أنباء عن دخول سيارات محملة بالمازوت إلى بلدات ريف إدلب قادمة من الرقة لإعادة تكريره وتوزيعه، وأكد في الوقت ذاته على ارتفاع سعر لتر المازوت إلى 300 ليرة سورية، والبنزين إلى 600.

وفي السياق، نوّه بصبوص على انخفاض العمل الإغاثي والمطابخ الرمضانية في بلدات ريف إدلب، إلى 50% مقارنة بالعام الفائت.

للوقوف أكثر على آخر التطورات والمستجدات الميدانية والعسكرية في مدينة إدلب وريفها مع مدير مكتب راديو الكل فؤاد بصبوص

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى