استشهاد 7 مدنيين وعدة جرحى جراء استهدف طيران النظام مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي بالصواريخ والبراميل المتفجرة


قضى 7 مدنيين وأُصيب آخرون بجراح جراء استهداف طيران النظام الحربي والمروحي بالأمس مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة.

وأضاف مراسل راديو الكل في حمص، عن قصف طيران النظام بعدة غارات جوية متحف مدينة تدمر والمنطقة الآثرية، ما أسفر عن إحتراق الجزء الغربي من بناء المتحف.

من جهة آخرى، قال أن تنظيم داعش لا يزال يبسط سيطرته على الحاجزين الذين اقتحمهما منذ 3 أيام على طريق مطار “T4”العسكري، وسط تجدد الإشتباكات العنيفة بين التنظيم وقوات النظام في حقول ليد وجحار وجزل ومحيط منطقة الفرقلس.

وبالإنتقال إلى الريف الشمالي، أشار مراسلنا إلى قصف قوات النظام بالرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون والمدفعية قريتي غرناطة وحوش حجو والجبهة الجنوبية لمدينة تلبيسة، ما أسفر عن وقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين بينهم أطفال في تلبيسة.

في السياق، استهدفت قوات النظام سيارات المدنيين على الطريق الدولي الواصل بين (حمص – حماه) من تمركزاتها في كتيبة الهندسة الواقعة شمالي مدينة الرستن بمدافع “57” الأمر الذي أدى لبتر يد أحد المدنيين.

من جانبه ألقى طيران النظام المروحي برميلين متفجرين على مدينة الحولة إضافة لقصفٍ عنيف بكافة أنواع القذائف المدفعية، واقتصرت الأضرار على المادية.

في المقابل، رد الثوار بإستهداف مصدر قصف النظام في القرى المحيطة بمدينة الحولة والخاضعة لسيطرته وفي حاجز ملّوك، بقذائف الهاون وصواريخ الغراد.

ودارت إشتباكات عنيفة بين الثوار من جهة وقوات النظام من جهة آخرى على جبهات مدينة تلبيسة الغربية والجنوبية.

أما في حي الوعر، بيّن مراسلنا على إستهداف قوات النظام الحي المحاصر بقذائف الدبابات والمدفعية ونيران عربات الشيلكا واقتصرت الأضرار على المادية دون وقوع خسائر بشرية.

للوقوف أكثر عند الوضع الميداني في مدينة حمص وريفها وافنا بها مراسل راديو الكل محمود سليمان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى