استشهاد 8 عناصر من كتيبة تابعة لحركة أحرار الشام بينهم قيادي في هجومين انتحاريين على مقراتهم في مدينة سلقين بريف إدلب


استشهد 8 عناصر من كتيبة أبو طلحة الأنصاري التابعة لحركة أحرار الشام بينهم قيادي ،أمس الثلاثاء، في قرية أبو طلحة بمدينة سلقين بريف إدلب جراء تفجير انتحاريين نفسيهما في أحد مقراتهم.

وأكد مدير راديو الكل في إدلب فؤاد بصبوص على قيام حركة أحرار الشام بإعتقال عدد من الأشخاص الذين كانوا يتواجدون في المنطقة اعتقاداً منها بضلوعهم في عملية التفجير وانتمائهم لخلايا نائمة لتنظيم داعش.

وأشار في السياق إلى تصريح القيادي في الحركة ” أبو صالح طحان” الذي قطع فيه وعداً بالقضاء على جميع الخلايا النائمة التابعة لتنظيم داعش والتي تقوم بالعمليات الإنتحارية.

من جهة آخرى أفاد بصبوص بمقتل شخص وإصابة آخر أثناء محاولتهما زرع عبوة ناسفة في منزل أحد قادة جبهة النصرة في مدينة كفر نبل في جبل الزاوية، وأضاف أن الجبهة حاولت إعتقال الشخص المصاب لكن حركة الشام منعتها من ذلك، مبررة ذلك بأن هذين الشخصين لم يكن ينويا زرع العبوة الناسفة، مشيراً إلى وجود ملابسات وراء هذا العملية لم تتكشف حتى الآن.

وبخصوص قصف النظام، قضى مدنيان وأصيب آخرون بجراح جراء استهداف بلدة الهبيط بالريف الجنوبي بالألغام البحرية، وأصيب عدد من المدنيين إثر استهداف طيران النظام مدرسة تأوي نازحين في بلدة مشمشان الواقعة شرقي مدينة جسر الشغور، في حين شن طيران النظام الحربي غارات على قرى كنصفرة والفطيرة بالصواريخ الفراغية.

وبيّن بصبوص على انخفاض وتيرة الإشتباكات بين الثوار وقوات النظام على مختلف جبهات ريف إدلب.

للوقوف أكثر عند الوضع الميداني في مدينة إدلب وريفها وافنا بها مدير مكتب راديو الكل فؤاد بصبوص

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى