استشهاد 9 مدنيين وإصابة 15 آخرون في قصف جوي لطيران النظام بـ 10 غارات جوية على مدينة الباب في ريف حلب الشرقي


قضى 9 مدنيين وأصيب 15 آخرون ،مساء أمس، إثر 10 غارات جوية متتالية لطيران النظام الحربي على مدينة الباب بريف حلب الشرقي، وأشار مراسل راديو الكل في حلب أن عدد الضحايا مرشح للإرتفاع نظراً لخطورة بعض الإصابات.

وفي السياق، قصفت قوات النظام بصواريخ أرض أرض أحياء جمعية الزهراء والفردوس وبستان القصر واقتصرت الأضرار على المادية، بالتزامن سقطت قذيفة هاون مجهولة المصدر على حي الفرقان ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين.

من جانبه شن طيران النظام عدة غارات على بلدات تقاد ودوير الزيتون وكفر حمرة وضاحية الكهرباء، وألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على حلب القديمة ومساكن هنانو، دون وقوع خسائر بشرية.

وبالإنتقال لجبهات المعارك، قال مراسلنا أن اشتباكات عنيفة دارت بين الثوار وقوات النظام في محيط فرع المخابرات الجوية في حي جمعية الزهراء والخالدية وجب الشلبي وسيف الدولة وداور الشيحان، استهدف الثوار خلالها بقذائف مدفع جهنم تجمعات قوات النظام في الجبهات.

من جانب آخر، قام الثوار بتأمين انشقاق عنصر من صفوف قوات النظام في حي الأشرفية.

وعن الشأن الإنساني والخدمي، أعلن المجلس المحلي في مدينة حلب عودة التيار الكهربائي للأحياء الشرقية، وذلك بعد صيانة محطة تحويل كهرباء مساكن هنانو إثر تعرضها لإستهداف ببرميل متفجر من طيران النظام أول أمس الثلاثاء.

للإطلاع أكثر على آخر المستجدات والتطورات الميدانية في مدينة حلب وريفها مع مراسل راديو الكل محمد زيدان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى