استنفار كبير لقوات النظام في اللواء 52 في مدينة الحراك بريف درعا

في مداخلة خاصة مع الناشط الإعلامي أحمد المسالمة على هوا راديو الكل، أفاد عن استنفار كبير لقوات النظام داخل اللواء 52 في مدينة الحراك بريف درعا، خوفاً مع اندلاع معركة متوقعة في المنطقة، لذلك يقوم بقصف البلدات والقرى المحيطة في اللواء بشكل يومي.

وفي سياقٍ متصل، ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على بلدة الكرك الشرقي ما أدى لاستشهاد مدني واصابة عدد آخر بجراح، في حين شن الطيران الحربي غارتين جويتين على بلدة الغارية الشرقية دون وقوع خسائر بشرية.

وعلى صعيد الاشتباكات بين الجيش السوري الحر وقوات النظام على الجبهات الجنوبية، أوضح المسالمة عن توقف المعارك منذ 3 أيام على معظم الجبهات، مؤكداَ على مواصلة الحر المرابطة في منطقة المنشية وحي طريق السد وبلدة عتمان.

وعن الاقتتال الناشب بين لواء شهداء اليرموك من جهة وجبهة النصرة وأحرار الشام من جهة آخرى، تحدث الناشط الإعلامي عن خرق الهدنة التي أفضى إليها الاجتماع الذي عُقد منذ 3 أيام في دار العدل، حيث تم الاتفاق على تسليم المطلوبين ووقف الاقتتال بين الطرفين ابتداءً من يوم السبت 6 حزيران عند الساعة 11 صباحاً لمدة 24 ساعة، حيث تجددت الاشتباكات بين الطرفين غرب بلدة سحم وفي حوض اليرموك.

في سياقٍ منفصل، خرجت يوم أمس مظاهرات في مدينتي داعل والحارة هتفت للجيش السوري الحر، كما طالبت بإقالة مجلس محافظة درعا بسبب عدم تقديمه للأمور الخدمية وتأمينه للمساعدات الإنسانية للازمة.

بموازاة ذلك تطرق المسالمة لأسعار بعض المواد الغذائية في مناطق درعا المحررة، فأوضح عن بلوغ سعر كيلو الرز 450 ليرة سورية، البرغل 150، اللبن الرائب 200، الحليب 120، البندورة 110، أما عن أسعار المحروقات فوصل سعر أسطوانة الغاز 6500 ليرة، واللتر الواحد من مادتي المازوت والبنزين 450 ليرة.

معلومات أوسع عن الأوضاع الميدانية والإنسانية في مدينة درعا وريفها مع الناشط الإعلامي أحمد المسالمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى