استنفار كبير للنظام في مدينتي البعث وخان أرنبة وانتشار حواجز عديدة على الطرقات في محافظة القنيطرة


أفاد مدير مركز الأصمعي للإعلام فادي الأصمعي لراديو الكل، بحالة من الإستنفار الأمني الكبير للنظام في مدينتي البعث وخان أرنبة في القنيطرة وإعتلاء للقناصة على الأبنية الطابقية المرتفعة، مضيفاً على انتشار العديد من الحواجز على أغلب المفارق والطرقات في المحافظة، وعمليات تفتيش دقيقة للمواطنين وبحث عن الشبان في سن الخدمة الالزامية بتهمة التخلف عن خدمة العلم.

أما بخصوص القصف أشار الأصمعي إلى تعرض بلدة مسحرة لقصف بالبراميل المتفجرة، في حين طال قصف مدفعي بلدات الريف الأوسط في القنيطرة “نبع الصخر وممتنة وأم باطنة والقحطانية والطريق الواصل بين مسحرة والطيحة” من تلول الشعار والكروم وبزاق، دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

من جهة آخرى بيّن على اندلاع اشتباكات متقطعة بين الجيش السوري الحر وقوات النظام المدعومة بميليشيات حزب الله في الريف الشمالي للقنيطرة.

وبالنسبة للأمور الخدمية قال الأصمعي أن محافظة القنيطرة تعاني من نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية، الأمر الذي أدى إلى اغلاق مشفى المعبر الذي كان يخدم الشريحة الأكبر من أهالي المحافظة، مؤكداً في السياق على فقدان مادة حليب الأطفال وانتشار الأمراض والأوبئة بسبب المياة الملوثة وعدم وجود آلية محددة لتعقيم مياة الشرب.

وبالإنتقال إلى آخر التطورات الميدانية في مدينة درعا، أفاد بإلقاء الثوار القبض على عنصرين أثناء محاولة قوات النظام التسلل في بلدة الطيحة من جهة العلاقيات.

مشيراً في السياق إلى توارد أنباء عن وصول 1000 عنصر من اللجان الشعبية إلى اللواء 12 التابع لقوات النظام في بلدة بصر الحرير.

من جهة ثانية، قضى طفلان وجرح آخرون جراء استهداف طيران النظام المروحي أمس الثلاثاء مدينة داعل.

وبالإنتقال إلى الأوضاع الإنسانية والخدمية قال الأصمعي أن محافظة درعا تشهد بعمومها أوضاع إنسانية سيئة بسبب ارتفاع معدل البطالة وقلة فرص العمل بشكل كبير وغلاء بالأسعار والسلع، إضافة لإفتقار الأسواق الى كثير من المواد الأولية والضرورية للمواطنين ونقص في الحروقات والغاز.

وأشار في السياق إلى انتشار الحمى التيفية بشكل كبير في الفترة الأخيرة مع نقص كبير بالأوية والمضادات الحيوية والتجهيزات الطبية في مناطق ريف درعا المحرر.

تفاصيل أكثر حول الوضع الميداني والإنساني في الجبهة الجنوبية مع مدير مركز الأصمعي للإعلام فادي الأصمعي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى