اعتقال 80 شاباً على حاجز الزاهرة خلال يوم واحد للقتال على الجبهات الساخنة

راديو الكل ـ خاص

اعتقلت دوريات الامن والشرطة العسكرية التابعة للنظام أمس ما يقارب 70 إلى 80 شاباً بدمشق من مواليد تتراوح بين 1981 – 1987 وذلك على الحاجز الواقع تحت جسر الزاهرة.

وقال مراسلنا في دمشق مازن الأطرش أن قوات النظام عممت أسماء جديدة للاحتياط على الحواجز مباشرة، دون تسليمها لشُعب التجنيد التي تقوم بدورها بتبيلغ الشباب عن سحبهم للاحتياط، وذلك لمنع الشبان المطلوبين من الهجرة وسحبهم مباشرة.

وأكد مراسلنا أن هذه الحملة تأتي ضمن سلسلة اعتقالات سابقة خلال أيام معدودة، وتركزت على مداخل ضواحي دمشق كالدويلعة وجرمانا وكشكول والمجتهد وباب مصلى وباب سريجة، وأحياء الصالحية والشعلان، والمزة وكفرسوسة. مشيراً إلى أن دوريات الأمن عمدت لتعبئة العديد من الشبان بالحافلات بغرض سحبهم إلى الجيش الاحتياطي، وسمحت للمعتقلين باستخدام أجهزتهم المحمولة، للاتصال بذويهم وتبليغهم عن اقتيادهم للجيش، وزجهم فيما بعد بمعسكرات بمنطقتي الدريج والديماس.

ونوه مراسلنا أن معظم الدورات العسكرية التدريبية الخاصة بالاحتياط لا تكمل الأسبوع إذ يجري فوراً زج الشباب على الجبهات الساخنة. أضف إلى ذلك فإن حملات الاعتقال هذه أصبحت باباً للتجارة والكسب المادي من قبل ضباط وعناصر النظام، حيث يبتزون الشباب وأهاليهم مادياً مقابل الإفراج عنهم، وقد اضطر أحد الشباب لدفع مبلغ 20 ألف ليرة سورية للحاجز من أجل إخلاء سبيله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى