الإيرانيون مستاؤون من دعم حكومتهم لنظام الأسد بمليار دولار

راديو الكل
أثار منح ملالي إيران منذ ايام قرضاً قيمته مليار دولار أمريكي لنظام الأسد استياء الشعب الإيراني، مشيرين إلى أن أطفال إيران أحق بهذا المبلغ الذي سينفقه بشار الأسد لقتل السوريين المطالبين بإسقاط نظامه.
وآثار التضخم وغلاءِ المعيشة في المجتمع الإيراني إلى مطالبة المواطنين الإيرانيين بتوقف حكومتهم عن دعم بشار الأسد وترك المستقبل السياسي لسوريا لشعبها، لكي يقرر مصيره بنفسه.
ونقل تلفزيون الآن عن مواطن إيراني قوله: نعاني في الداخل مشاكلَ كثيرةً ، منها التضخمُ والبِطالةُ ومشاكلُ اقتصاديةٌ أخرى ، وأعتقد أنها ليست بالمشاكلِ السهلة. ومن الأفضل لنا أن نحُلَّ مشاكلَنا الداخليةَ قبل أن نتوجَّهَ إلى الدول المجاورة
وأضاف آخر: لا أعرفُ شيئًا عن وجود إيرانَ في سورية لكنني أعرفُ أننا ندعمُ بشار الأسد وننتشرُ في الكثير من دول المِنطقة. ولكن أيَّ نوعٍ من الدعم يحتاجُ إلى المال وأعتقد أن بلدَنا وشعبَنا أكثرُ حاجةٍ إلى هذه الأموال.
وقالت مواطنة إيرانية “بدلاً من منح هذا القرض لنظام يقتل الأطفال، الأجدر هو منح هذا القرض لانتشال الفقراء ومعالجة الأطفال المصابين بالسرطان داخل إيران”.
وقال أخر: “يقولون أن هذا القرض سيستخدم لاستيراد السلع والوقود والأدوية، بينما الواقع يقول أنه سيستخدم لشراء السلاح، واستيراد المرتزقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى