“البل” الحلبية بيد الثوار مجدداً… والنظام يمسح “العريان” عن الخارطة

راديو الكل ـ خاص

 

أفاد مراسل راديو الكل في حلب بتمكن الثوار من استعادة السيطرة على قرية البل في ريف حلب الشمالي، إثر اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش هناك واغتنام دبابة للتنظيم ومقتل العشرات من عناصر للتنظيم، مؤكداً أن الاشتباكات انتقلت إلى قرية التقلي المجاورة حيث اقتحم الثوار القرية، وسط أنباء عن سيطرة الثوار عليها أيضاً. وقنص عنصر لداعش على صوران اعزاز

 

في حين استهدف تنظيم داعش قرية تل قراح في ريف حلب الشمالي بقذائف الهاون، وهو يشترك مع النظام بقصف الأراضي الزراعية في الريف الشمالي ما يشكل موجة كبير من سحاب الدخان الامر الذي يسهل على داعش الانسحاب من منطقة سيطرته وهو يحاول التراجع لما وراء صوران اعزاز

من جهة أخرى تمكن الثوار من قتل عدد من عناصر قوات النظام إثر استهداف تجمعاً لهم على جبهة البريج بريف حلب الشمالي الشرقي بقذائف مدفع جهنم.

ودارت اشتباكات في حي الشيخ سعيد وهو طريق مهم لامدادات النظام ومناطق تمركزه في حي السبع بحرات

ووصلت حصيلة البراميل المتفجرة في حلب إلى 7 وقعت على مناطق في المرجة وتل الزرازير وقاضي عسكر والشعار والسكري والحيدرية وكرم الطراب.

وأشار مراسلنا إلى مسح تل العريان تماما عن الخارطة بسبب تكرار القصف عليه.

وخرجت مظاهرات في عدة أحياء من حلب المحررة وفي مدينة ‫مارع بريف حلب الشمالي في الجمعة التي أطلق عليها ناشطون اسم “هلت البشاير من إدلب إلى حوران” هتف فيها المتظاهرون ضد نظام الأسد وتنظيم داعش، وطالبوا الفصائل بالتوحد لأجل تحرير حلب محيين الانتصارات في درعا وإدلب.

وتحدث مراسل راديو الكل عن محاولة العديد من الأهالي النزوح نحو الأرضي التركية، ما أدى لمقتل 3 مدنيين وإصابة 5 بجروح.

 

للمزيد حول تطورات الأوضاع في حلب و ريفها نستمع إلى مراسل راديو الكل في حلب بحر شاهين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى