التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا | الاثنين 01-06-2015

تطورات عسكرية شهدتها جبهات حلب وريفها، حيث دمّر الجيش السوري الحر رشاشا لقوات النظام على جبهة الراموسة بقذيفة مدفع جهنم، واستهدف الثوار تجمعات قوات النظام على جبهة باشكوي بقذائف الدبابات، وكبدوهم خسائر فادحة، تزامنا مع صد محاولات تلك القوات، التقدم على جبهة البريج بريف حلب الشمالي.

فيما لقي سبعة عشر عنصراً من تنظيم داعش مصرعهم، خلال اشتباكات مع الثوار على جبهة قرية الشيخ ريح شمالي بلدة صوران، وسط تمكن الثوار من استهداف مواقع للتنظيم في قريتي سنبل والعيون بقذائف الهاون ومدفع جهنم، كما دمروا سيارة عسكرية لداعش على جبهة أم حوش، ما أدى لمقتل جميع من بداخلها.

وفي ريف ادلب، دمر الثوار رشاش 23 مثبت على بيك آب لقوات النظام، في محمبل بصاروخ تاو، كما دمروا سيارة ذخيرة للنظام على جسر جنقرة بالريف الغربي بصاروخ تاو، بالتزامن مع استهداف عناصر النظام المتمركزة في حاجز المعصرة بقذائف مدفع جهنم، ودمروا دبابة وأعطبوا أخرى في تجمع بسنقول.

ريف دمشق شهد بدوره تطورات عسكرية، حيث فجر الثوار نفقا لقوات النظام على أطراف بلدة زملكا، مما أدى لمقتل من فيه من عناصر، فيما دارت اشتباكات متقطعة بين الطرفين على جبهات مدينة داريا.

إلى ذلك لقي عدد من عناصر النظام مصرعهم إثر معارك مع الثوار على جبهة بلدة بالا بالغوطة الشرقية، كما دمر الثوار رشاش دوشكا على الجبهة.

وفي ريف حمص الشمالي وسط البلاد، لقي عدة عناصر من قوات النظام مصرعهم خلال اشتباكات مع الجيش السوري الحر، على الجبهة الغربية لمدينة تلبيسة، فيما تمكن الثوار من استهداف تمركزات تلك القوات في عدة مناطق بالريف الشمالي، بالمدفعية الثقيلة محققين إصابات مباشرة في صفوفهم.

وفي ريف اللاذقية، كانت تجمعات قوات النظام وميليشيا الشبيحة، في تلة السرياتيل في محيط قمة النبي يونس، وفي محيط الجب الأحمر، في مرمى نيران رشاشات الثوار، معلنين عن تحقيق اصابات مباشرة في صفوفهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى