التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا ليوم السبت 06 يونيو / حزيران 2015

تطورات عسكرية كبيرة شهدتها جبهات البلاد، حيث أعلن الثوار في جيش الفتح عن سيطرتهم على أوتوستراد (أريحا -جسر الشغور)، بعد تحريرهم لجميع الحواجز في المنطقة، وقتل العشرات من قوات النظام خلال الاشتباكات، وجرح وطرد البقية.

وتأتي تلك السيطرة بعد اعلان الثوار معركة التحرير مساء أمس، ليتم فيها السيطرة على أكثر من 10 نقاط استراتيجية، وتدمير أكثر من 20 آلية للنظام بينها 15 دبابة.

واغتنم مقاتلو الفتح خلال المعركة، عدة اليات ثقيلة بينها دبابات، وتمكنوا من أسر ضابط برتبة نقيب اضافة الى 15 عنصر كانوا مختبئين بالقرب من قرية محمبل.

جبهات مدينة حلب شهدت بدورها بعض التطورات، حيث استهدف الثوار تجمعات ميليشيا حزب الله على جبهة الراشدين بمدفع جهنم، واستهدفوا ايضا مبنى لقوات النظام على جبهة صلاح الدين بقذائف جهنم، بحسب ما أفاد به مراسل المكتب الاعلامي لقوى الثورة السورية في المدينة، فيما دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري الحر وعناصر النظام على جبهة ميسلون.

وفي ريف حلب الشمالي، لقي أكثر من 10 عناصر من تنظيم داعش مصرعهم، جراء استهداف الثوار لمعاقلهم في قرية اسنبل بصواريخ الكاتيوشا، واستهدفوا تمركزات التنظيم في قرية البل بقذائف الهاون، تزامنا مع اندلاع اشتباكات عنيفة بين الطرفين على جبهة أم حوش، أسفرت عن مقتل عدد من عناصر داعش، الى ذلك استهدف الثوار أيضا أماكن تمركز قوات النظام على جبهة باشكوي بمدافع محلية الصنع.

ريف اللاذقية شهد بدوره تطورات متسارعة، وسط سيطرة الثوارعلى تلة السيرياتيل في منطقة جب الأحمر، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام، قتل خلالها عدد من عناصر النظام، كما قُتل عدد من تلك العناصر إثر استهداف تمركزاتهم في مرصد السكري وجب الغار بمحيط قمة النبي يونس وفي محيط جبل الاكراد، بقذائف الدبابات والهاون وبالرشاشات الثقيلة التابعة للثوار، وكبدوهم خسائر فادحة.

الى ذلك أعلن المقاتلون في غرفة عمليات بركان الفرات، سيطرتهم على قرى بير كنو، قزعلي، المبعوجة، كور حسن، خربة البقر،أم هوايش، ، شعبة، في ريف تل أبيض الغربي، تزامنا مع تقدم تلك القوات الى قرية “الضاهر” القريبة من بلدة سلوك الاستراتيجية.

وإلى محيط العاصمة دمشق، فقد قُتل عدد من عناصر تنظيم داعش في اشتباكات مع جيش الاسلام على جبهة حي الزين في حي الحجر الأسود، في حين دارت اشتباكات عنيفة بين جيش فتح القلمون وميليشيا حزب الله في جرود القلمون الغربي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى