التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا | الأحد 07-06-2015

تستمر قوات النظام باستهداف العديد من المناطق في عموم أنحاء سوريا، ففي اخر التطورات الميدانية، شن الطيران الحربي التابع للنظام عدة غارات جوية على مناطق في جرود القلمون الغربي ومناطق أخرى في جرود عرسال قرب الحدود السورية – اللبنانية وعلى بلدة مرج السلطان في ريف دمشق، كما ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مناطق متفرقة في مزارع خان الشيح، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية في الحي.

وعلى صعيد الاشتباكات، فقد اندلعت مواجهات عنيفة بين الثوار وقوات النظام، في محيط مدينة داريا بالغوطة الغربية، تزامناً مع قصف جوي على مناطق الاشتباك من قبل طيران النظام، كما دارت اشتباكات بين قوات النظام وحزب الله من جهة والثوار من جهة أخرى، في جرود فليطة بالقلمون، في حين قصفت قوات النظام مناطق في بلدة الطيبة بريف دمشق الغربي.

وإلى درعا حيث أكد مراسل الهيئة السورية للإعلام، بأن قوات النظام قامت باستهداف منازل المدنيين في مدينة الصنمين بريف درعا بالرشاشات الثقيلة، فيما ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على مدينة الحراك وبلدتي النعيمة والكرك الشرقي في الريف ذاته.

وفي القنيطرة قامت ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺍﻟﻤﺘﻤﺮﻛﺰﺓ ﻓﻲ ﺗﻞ ﺑﺰﺍﻕ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ، باستهداف بلدة مسحرة بالرشاشات الثقيلة دون ورود انباء عن إصابات.

من جهة أخرى أفاد ناشطون ميدانيون بأن طيران النظام المروحي التابع للنظام، ألقى براميله المتفجرة على المنازل السكنية في بلدة الزعفرانة بريف حمص الشرقي، ما أسفر عن سقوط 17 شخصا.

والى شمال البلاد، حيث استهدف الثوار نقاط تمركز قوات النظام في السبع بحرات بقذائف مدفع جهنم محققين إصابات مباشرة، فيما لقي 20 عنصراً من تنظيم داعش صرعهم في اشتباكات مع الثوار في محيط قرية الشيخ ريح بريف حلب الشمالي، كما قتل الثوار أكثر من 10 عناصر لداعش إثر استهداف معاقله في قرية اسنبل بصواريخ الكاتيوشا.

في مقابل ذلك ألقى طيران النظام، اليوم، عدداً من البراميل المتفجرة على حيي الميسر وجب القبة ومدينة عندان في حلب، بينما استهدف مدينتي مارع واعزاز بصواريخ فراغية، ما أدى لوقوع إصابات في صفوف المدنيين.

ريف ادلب لم يكن بأحسن حال ، حيث قصف طيران النظام المروحي بلدتي الكستن وأبو زبير بالبراميل المتفجرة، ما تسبب بارتقاء شخصين وإصابة آخرين، في حين شن الطيران الحربي غارات جوية مكثفة على بلدات محمبل، والقياسات، واحسم، وبلشون، ومعراتا، ما أحدث أضراراً مادية كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى