التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا | الخميس 07-09-2015

 

جبهات مشتعلة في حلب وريف دمشق فيما تشهد باقي جبهات البلاد تطورات عسكرية متلاحقة، ففي مدينة حلب شمال البلاد، تصدى مقاتلو الجيش الحر لمحاولة جديدة لقوات النظام للتقدم على جبهة البحوث العملية بحسب ما أفاد مراسل المكتب الاعلامي لقوى الثورة السورية في المنطقة.

فيما استهدف الثوار تجمعات قوات النظام على جبهة الخالدية بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة، تزامناً مع اشتباكات عنيفة بين الطرفين، كما استهدفوا ايضا مبنى يتحصن به قوات النظام على جبهة الاذاعة بالمدفعية، وكانت تمركزات عناصر النظام على جبهة سليمان الحلبي في مرمى مدفعية الثوار.

وفي ريف حلب الشمالي، قُتل عنصران من قوات النظام إثر استهداف الثوار لدشمهم على جبهة سيفات بالأسلحة المتوسطة، رافقها استهداف لتلك القوات المتمركزة في مدينة الشيخ نجار بالرشاشات الثقيلة، في حين قُتل 7 عناصر للنظام وجرح آخرين خلال اشتباكات مع الثوار بالقرب من معامل الدفاع في قرية العدنانية بالريف الجنوبي.

إلى ريف حمص الشمالي حيث استهدف الثوار بالتعاون مع فصائل عسكرية أخرى تجمعات النظام في قرية مريمين بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين الطرفين على جبهة حوش حجو وعلى الجبهة الشرقية لمدينة تلبيسة.

وفي دمشق قُتل عنصر من قوات النظام على الأقل إثر استهداف الثوار لمعاقل النظام على جبهة جوبر من جهة المتحلق الجنوبي بمدفع (عمر) محلي الصنع.

وإلى ريفها حيث دارت اشتباكات بين الطرفين على أطراف مدينة عربين بالغوطة الشرقية من جهة إدارة المركبات، كما جرت مواجهات عنيفة على الجبهة الشمالية لمدينة داريا في الغوطة الغربية.

وفي سياق متصل تصدى الثوار لمحاولة عناصر النظام المدعومة بميليشيا حزب الله التقدم من جهة قلعة الزهراء بمدينة الزبداني مما أدى لمقتل عدد من عناصر النظام والميليشيا المساندة له.

وليس بعيدا عن دمشق، فقد دمر الثوار عربة شيلكا لقوات النظام على أطراف مدينة درعا بصاروخ تاو، محققين اصابات مباشرة.

في حين استهدف الثوار في تجمع صقور الغاب بريف حماة الغربي، تجمعات قوات النظام في منطقة الرصيف بقذائف الهاون، دون ورود المزيد من التفاصيل عن حجم الخسائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى