التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا | الاثنين 08-06-2015

تتعالى أصوات الاشتباكات العنيفة في ريف العاصمة دمشق، حيث تمكن الثوار من قتل ستة عناصر من قوات النظام إثر استهداف حاجز القناطر في محيط مدينة الزبداني بقذائف المدفعية، كما قُتل عدد من تلك العناصر في اشتباكات مع الثوار في بلدة (حفير الفوقا) بالقلمون الغربي، تزامنا مع استهدف الثوار دشمة لقوات النظام على جبهة المتحلق الجنوبي بالغوطة الشرقية بالمدفعية، محققين إصابات مباشرة، حسبما أكده مراسل المكتب الاعلامي لقوى الثورة السورية في المنطقة.

أحداث ميدانية شهدتها جبهات ريف درعا، وسط استهداف الثوار لمقرات قوات النظام في اللواء 52 براجمات الصواريخ، واستهدفوا ايضا أماكن تمركز تلك القوات في اللواء 12 والفوج 175 في محيط مدينة ازرع، وعلى جبهة عتمان أيضا، براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية.

وليس بعيدا عن درعا، حيث كانت تجمعات قوات النظام في مدينة البعث وفي تل البزاق بريف القنيطرة، في مرمى مدفعية ورشاشات الثوار الثقيلة، بالتزامن مع اشتباكات بالرشاشات المتوسطة والخفيفة بين الطرفين.

ريف حمص شهد بدوره تطورات عسكرية، تزامنت مع استهداف الثوار لحواجز قوات النظام في الريف الشمالي بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية ضمن حملة الاستهدافات العسكرية التي أعلن عنها ضد مواقع للنظام، كما استهدف الثوار تمركزات النظام في أكراد الداسنية بقذائف الهاون، في حين دارت اشتباكات متقطعة بين الطرفين على جبهة حوش زبالة.

وفي حماة أفاد مراسل المكتب الاعلامي لقوى الثورة السورية، أن الثوار استهدفوا مقار قوات النظام في حاجز القرقور بسهل الغاب بقذائف الدبابات والمدفعية، محققين إصابات مباشرة في صفوفهم.

والى شمال البلاد، فقد استهدف الثوار معاقل قوات النظام على جبهة سيف الدولة بحلب وعلى جبهة خان طومان في ريفها الجنوبي بقذائف المدفعية والهاون، فيما كانت معاقل تنظيم داعش على جبهة أم القرى بالريف الشمالي، هدفا محققا لقذائف مدفعية الثوار، مكبدين التنظيم خسائر فادحة.

وفي الرقة، أفاد المكتب الإعلامي لغرفة عمليات بركان الفرات أن معارك عنيفة دارت بين مقاتلي الغرفة وتنظيم “داعش” بريف تل أبيض، أفضت إلى سيطرة الغرفة على قرية جورتانك والمزارع المحيطة بها، فيما لقي 7 عناصر من التنظيم مصرعهم.

وفي سياق آخر ارتكب طيران النظام الحربي مجزرة في قرية الجانودية بريف جسر الشغور راح ضحيتها أكثر من 60 شهيد بينهم 42 موثقين بالاسم و18 لم يتم التعرف عليهم، فيما استشهد أربعة مدنيين بينهم طفل إثر استهداف الطيران المروحي لمدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي بالبراميل المتفجرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى