التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا | الاثنين 22-06-2015

التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا ليوم الاثنين الثاني والعشرين من حزيران 2015 تطورات عسكرية كبيرة شهدتها جبهات المعارك في سوريا، والبداية من ريف حماة الشمالي حيث دمّر الجيش السوري الحر دبابة “تي اثنين وسبعين” لقوات الأسد على جبهة المصاصنة بصاروخ تاو، كما دمر الحر باص نقل للشبيحة على ذات الجبهة بصاروخ تاو، في حين دمّر جيش الفاتحين عربة “بي ام بي” لميليشيا الأسد على جبهة البويضة بمدفع “بي تسعة”، وفي سياق ذي صلة استهدف الجيش الحر تجمعات قوات النظام في بلدتي البويضة والمصاصنة بقذائف الهاون محققاً إصابات مباشرة.

وفي ريف حماة الغربي، استهدف الثوار تجمعات النظام في حاجز الزيارة بالرشاشات الثقيلة محققين إصابات مباشرة، كما دكّوا مقار قوات الأسد وتمركزاتهم في حاجز القرقور بقذائف الدبابة وكبدوهم خسائر، ودمّروا جرافة لقوات النظام على حاجز البركة بصاروخ تاو.

ريف حمص شهد بدوره تطورات عسكرية، إذ دارت اشتباكات عنيفة بين جيش التوحيد وعناصر الأسد على الجبهات الغربية والجنوبية لمدينة تلبيسة، في حين استهدف الثوار مواقع قوات الأسد على جبهة حوش حجو بالمدفعية والهاون.

انتقالاً إلى حلب، استهدف الجيش السوري الحر تجمعات قوات النظام في حي كرم الطراب بصاروخ نوع (صقر1) محلي الصنع محققاً إصابات مباشرة، كما دك الحر تمركزات قوات النظام على جبهة حندرات بقذائف آر بي جي، فيما استهدفت حركة أحرار الشام تجمعات تنظيم داعش على جبهة الطوقلي في الريف الشمالي بالرشاشات الثقيلة، فيما دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وداعش على جبهة أم القرى.

إلى ريف القنيطرة، استهدف الجيش الأول تمركزات قوات النظام في سرية الشريط والسرية مائة وستين في كروم بيت جن بالرشاشات الثقيلة، فيما تصدى الجيش الحر لمحاولة قوات النظام اقتحام التلول الحمر وذلك بعد اشتباكات عنيفة قتل خلالها عدد من عناصر الأخير، كما دارت اشتباكات بين الحر وعناصر الأسد على أطراف مدينة البعث.

وفي دمشق قُتل عنصرين من قوات النظام في اشتباكات مع الجيش السوري الحر على جبهة المادنية في حي القدم، وفي ريف العاصمة دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وميليشيا حزب الله في جرود القلمون الغربي، دمر خلالها جيش فتح القلمون آلية مجنزرة للحزب بصاروخ كونكورس، في حين قصف الثوار تجمعات تنظيم داعش بقذائف الهاون والصواريخ على جبهة المحسة في القلمون الشرقي.

أخيراُ في الرقة، أعلن لواء ثوار الرقة عن سيطرتهم على اللواء ثلاثة وتسعين غرب مدينة عين عيسى بعد اشتباكات مع تنظيم داعش أدت إلى انسحاب عناصر التنظيم من المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى