التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا


أعلنت الفصائل العاملة في المنطقة الجنوبية إطلاق معركة “عاصفة الجنوب” للسيطرة على ما تبقى من مناطق داخل مدينة درعا خاضعة لسيطرة النظام.

في حين قال مراسل المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية أن معارك عنيفة بين الجيش السوري الحر وقوات النظام المدعومة بالميليشيات المحلية والأجنبية دارت على محور ساحة الحرية وشارع دعبول في حي التضامن، وعلى محور ثانوية اليرموك في المخيم.
المصدر ذاته أكّد أن حركة أحرار الشام استهدفت تجمعات قوات النظام في بلدة الديرخبية بالغوطة الغربية بقذائف المدفعية الثقيلة، في حين دارت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي الحر من جهة وتنظيم داعش من جهة أخرى في النقب بالقلمون الشرقي بعد محاولة عناصر التنظيم التسلل في المنطقة.
في وسط البلاد وتحديداً في حمص، دارت اشتباكات على الجبهة الغربية لمدينة تلبيسة بين الثوار وقوات النظام، فيما قام الثوار بتدمر سيارة محملة برشاش 23 لقوات النظام بلغم أرضي على الطريق الواصل بين تل عثمان والسقيلبية بريف حماة الشمالي.
شمالاً في إدلب استهدف الثوار في جيش الفتح بالأسلحة الثقيلة تجمعات قوات النظام المحاصرة في مطار أبو الظهور العسكري، بالتزامن مع مواجهات متقطعة شهدتها المنطقة.
الأخبار الواردة من حلب ووفقاً لمراسل المكتب الإعلامي لقوى الثورة تتحدث عن قيام الثوار باستهداف تجمعات ومقار قوات النظام في حي سيف الدولة بالهاون ومدفع جهنم والرشاشات الثقيلة محققين إصابات مباشرة، كما استهدف الثوار ايضا مقار ميليشيا الشبيحة في حي الخالدية بمدفع جهنم وكبدوهم خسائر فادحة، كما استهدفوا كلية المدفعية في الراموسة بمدفع جهنم مما أدى لتدمير رشاش (أربعة عشر ونصف) لتلك القوات، وسط اندلاع معارك عنيفة بين الطرفين في حيي الأشرفية والليرمون.
وفي الرقة ‫أعلن المكتب الإعلامي للواء ثوار الرقة التابع للجيش السوري الحر فرض غرفة بركان الفرات سيطرتها على 5 قرى وعلى صوامع الحبوب شمال عين عيسى، والقرى التي تم السيطرة عليها هي “معروضة الفوقاني، معروضة التحتاني، وستا، سويحان، عبدو، والصوامع القريبة من قرية عبدو”.‬

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى