التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا

أعلنت غرفة عمليات ‫‏عاصفة الحق والتي تضم ‏الجيش الأول، ‏جبهة أنصار الإسلام، ‏ألوية سيف الشام، ‏غرفة عمليات الفاتحين، ‏غرفة عمليات الحرمون، عن استكمال معركة “النصرة لحرائرنا”، وذلك لأجل فتح الطريق الواصل الى الريف الدمشقي الغربي وفك الحصار عن بيت جن، وتهدف المعركة للسيطرة على كل من سرية طرنجة والسرية 160 وسرية المشاة القريبة من التلول الحمر.

وفي تطورات الأحداث الميدانية في ريف القنيطرة، اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري الحر وقوات النظام المدعومة بالميليشيات المحلية والأجنبية في منطقة مشاتي حضر، استهدف خلالها الحر مواقع النظام بالهاون والمدفعية والرشاشات الثقيلة في منطقة حضر وفي السرايا المحطة وكبدوهم خسائر فادحة، وسط سيطرة مقاتلو الجيش الحر وجيش فتح الجنوب على سرية عباس، وتقدموا باتجاه سرية طرنجة.

وليس بعيدا عن القنيطرة، حيث وردت معلومات مسربة خاصة بالهيئة السورية للإعلام من ثكنه البانوراما شمال مدينة درعا، مفادها وجود نحو 200 قتيل وجريح بينهم ضباط برتب عالية وحالة انهيار تام وخوف في صفوف قوات النظام والشبيحة، وذلك إثر استهدافها من قبل الجيش السوري الحر براجمات الصواريخ ضمن معركة (عاصفة الجنوب)، والذي اتخذت منها قوات النظام مقراً لعملياتها في المدينة.

وفي دمشق تواصلت الاشتباكات بين الثوار من جهة وقوات النظام على محور ساحة الريجة في مخيم اليرموك الدمشقي حسبما أكّد مراسل المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية، ترافق ذلك مع استهداف الأبنية السكنية في المخيم بالرشاشات الثقيلة، بينما دارت اشتباكات مماثلة في حي جوبر الدمشقي تمكن الثوار من تحقيق اصابات مباشرة في صفوف قوات النظام وفقاُ لذات المصدر.

شمالا الى ادلب، فقد دمر الثوار دبابة للنظام على جبهة تل أعور في محيط جسر الشغور بالريف الغربي خلال الاشتباكات الدائرة في المنطقة، كما استهدف الثوار في جيش الفتح مواقع النظام وآلياتهم في مطار أبو الظهور العسكري بقذائف الدبابات محققين إصابات في صفوفهم.

مراسل المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية في اللاذقية قال إن الثوار استهدفوا مواقع قوات النظام وتمركزاتهم في تلة ‫‏الشيخ محمد والجلطة بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة وقذائف البي 9 محققين إصابات مباشرة في صفوفهم، فيما استهدف الثوار بأكثر من 100 قذيفة هاون ومدفعية معاقل قوات النظام المتواجدة في كتف مريشود بالقرب من قمة النبي يونس.

أخيراً في حلب أعلنت غرفة عمليات فتح حلب عن بدأ معركة السيطرة على قرية غزل الواقعة تحت سيطرة تنظيم داعش بالريف، وقامت كتائب الغرفة بتدمير دبابة وعربة بي إم بي للتنظيم في القرية بصاروخي تاو بالتزامن مع اشتباكات بين الطرفين في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى