التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا | الأربعاء 01-07-2015


قتل عنصر من قوات النظام في عمليات قنص لفيلق الرحمن على جبهة المتحلق الجنوبي، فيما تصدى الثوار لمحاولة قوات النظام التقدم على الجبهة الجنوبية لمدينة داريا وذلك بعد معارك عنيفة بين الطرفين أسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر النظام، وسط مواجهات عنيفة بين الطرفين على الجبهة الغربية من مدينة المعضمية.

إلى درعا حيث استهدف الجيش السوري الحر تجمعات قوات النظام على أطراف بلدة عتمان وفي درعا المحطة بالأسلحة الثقيلة والقذائف محققاً إصابات مباشرة.

وفي حمص وسط البلاد، قال مراسل المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية أن المعارك تجددت اليوم على الجبهة الغربية لمدينة تلبيسة، بعد تمكن الثوار في وقت متأخر من مساء أمس من التصدي لمحاولة قوات النظام التسلل من جهة محور الهلالية غرب تلبيسة، وأوقعوا في صفوفهم قتيلاً وجُرح آخر، كما استهدف الثوار حواجز تلك القوات في كتيبة الهندسة في الرستن بقذائف الهاون محققين إصابات مباشرة.

وليس بعيدا عن حمص، فقد فقام الثوار أمس بتأمين انشقاق عنصر من قوات النظام من حاجز لحايا بالريف الشمالي.

مراسل المكتب الإعلامي لقوى الثورة في اللاذقية أكّد أن الثوار استهدفوا مواقع قوات النظام ومعاقلهم في قرية الشلفاطية بصواريخ الغراد محققين إصابات في صفوفهم، كما استهدفوا تمركزاتهم في منطقة برج السيرياتيل وفي برج خربة سلاس في جبل التركمان بصواريخ كاتيوشا وبالرشاشات الثقيلة وكبدوهم خسائر كبيرة.

والى حلب شمال البلاد، حيث دارت اشتباكات متقطعة بين الجيش السوري الحر وقوات النظام المدعومة بالميليشيات المحلية والأجنبية على عدة جبهات في أحياء المدينة، وتمكن الثوار خلالها من تدمير سيارة مفخخة قادمة باتجاه نقاط تمركز الثوار في قرية أم الحوش في الريف الشمالي بالرشاشات الثقيلة وقذائف الآر بي جي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى