التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا | الاثنين 06-07-2015

 

تطورات عسكرية شهدتها جبهات البلدات ففي ريف دمشق، تصدى الثوار لمحاولة قوات النظام التقدم على جبهات مدينة الزبداني خصوصاً من منطقة الشلاح، مما أدى لمقتل عدد من عناصر تلك القوات وتدمير عربة بي ام بي لهم، كما قتل ثمانية عناصر من قوات ميليشيا حزب الله إثر استهداف الثوار لتمركزاتهم في قلعة الكوكو بقذائف المدفعية، فيما دارت اشتباكات متقطعة بين الجيش السوري الحر وقوات النظام على أطراف بلدة الطيبة بالغوطة الغربية.

وفي المنطقة الجنوبية، استهدف الثوار تجمعات قوات النظام في محيط بلدة حرفا شمالي القنيطرة بقذائف الهاون، كما استهدفوا ايضا عناصر النظام في سريتي الـ 160 والمشاة بالمدفعية الثقيلة مما أدى لمقتل عدد منهم.

وفي درعا تصدى جيش الفتح لمحاولة قوات النظام التقدم بين قريتي كريم وشعارة في منطقة اللجاة، مما أدى لمقتل العشرات من عناصر النظام وتدمير دبابة لهم، في حين استهدف مقاتلو الجيش السوري الحر تمركزات قوات النظام على جبهة عتمان بمدفع ثقيل محلي الصنع.

إلى ريف حماة الغربي حيث قُتل خمسة عناصر من قوات النظام في كمين نفذه الثوار على أطراف قرية الجبين، ودمروا عربة شيلكا لقوات النظام على جبهة تل واسط بقذيفة أر بي جي بعد عملية تسلل نوعية قاموا بها على الجبهة، كما استهدف الثوار تجمعات النظام في قرية مرداش بسهل الغاب بصواريخ الغراد.

ريف اللاذقية شهد بدوره تطورات عسكرية، وسط استهداف الثوار لتجمعات قوات النظام في مرصد بيت ملك بجبل التركمان بقذائف الهاون، كما استهدفوا مواقعهم على جبهة كفرية بمدفع بي 9.

والى حلب شمالا، حيث قُتل ثلاثة عناصر من قوات النظام عقب تدمير الثوار لرشاش دوشكا على جبهة كرم الطراب بمدفع موجه، فيما تم استهداف أماكن تمركزقوات النظام في كتيبة الصواريخ بمحيط خان طومان في الريف الجنوبي بقذائف مدفع جهنم محققين اصابات في صفوفهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى