التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا | الثلاثاء 07-07-2015

تطورات عسكرية متلاحقة شهدتها جبهات البلاد والبداية من ريف دمشق حيث سيطر الثوار على حاجزي المنشرة وعلي يوسف في محيط مدينة الزبداني بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر النظام المدعومة بميليشيا حزب الله، فيما استهدف الثوار ايضا تمركزات قوات النظام على تلة الكابوسية قرب خان الشيح بالغوطة الغربية بقذائف الهاون محلية الصنع.

وفي درعا استأنفت الفصائل المقاتلة معركة عاصفة الجنوب، حيث استهدف الثوار براجمات الصواريخ وقذائف الهاون تحصينات قوات النظام في فرع المخابرات الجوية والمطاحن وفرع أمن الدولة وحاجزي المحكمة ومؤسسة السكر العسكريين في المدينة وعلى جبهة مخيم درعا بقذائف المدفعية الثقيلة، واستهدفوا تجمعات تلك القوات في حاجز المجبل وكتيبة المهجورة شمالي مدينة النعيمة بقذائف الهاون.

الى ريف حماة وسط البلاد، فقد استهدف الثوار تجمعات النظام في قرية الكريم وكوع العبيد بقذائف الهاون، فيما كانت تمركزات قوات النظام في قرية سلحب في مرمى صواريخ الغراد التابعة للثوار.

في حين استهدف الجيش السوري الحر قوات النظام في حاجز البركة وقرية البحصة في سهل الغاب برشاش الـ أربعة عشر ونصف.

والى أبرز التطورات على جبهات مدينة حلب، حيث دمرت الجيش السوري السوري الحر المرابط على جبهة البحوث العلمية ثلاث دبابات لعناصر النظام التي حاولت التقدم على الجبهة، وذلك بعد قصف قوات النظام لثكنة البحوث ومحيطها بغاز الكلور، فيما استهدف الحر تحصينات قوات النظام في حاجز دوار باب السلام ومناشر منيان وشركة الكهرباء بحلب الجديدة بمدفع جهنم والصواريخ، تزامنا مع استهداف الثوار لرتل مؤازرة لتلك القوات على جبهة جمعية الزهراء قرب دوار الموت براجمات الصواريخ.

وفي الريف الشمالي، دك الثوار بالمدفعية مواقع تنظيم داعش في محيط مدرسة المشاة وقرية فافين، في حين دارت اشتباكات متقطعة بين الثوار وشبيحة النظام على أطراف بلدتي نبل والزهراء من محور ‫‏ماير.

من جهتها تصدت كتائب غرفة عمليات بركان الفرات لمحاولتي تسلل لعناصر تنظيم داعش من جهتي صرين وجسر قره قوزاق في ريف حلب الشرقي، ما أدى لمقتل العشرات من عناصر التنظيم في الاشتباكات.

ريف اللاذقية شهد بدوره تطورات كبيرة حيث تصدى الثوار لمحاولة تسلل قوات النظام المدعومة بعناصر من ميليشيات اجنبية من محور وادي (سماكوفي) باتجاه (مركشيلة)، كما استهدف الثوار تمركزات النظام في تلة الشيخ محمد وكتف مريشود وبيت فارس وفي منطقة الفرلق بجبل التركمان وفي قمة النبي يونس بالصواريخ وبالمدفعية والرشاشات الثقيلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى